- الإعلانات -

نجاح فريق طبي فى إجراء أول جراحة من نوعها لاستئصال ورم من عظمة الآلية بجامعة أسيوط

0 333

- الإعلانات -

 

كتبت راندا جعفر

 

- الإعلانات -

انجاز طبي جديد يضاف لأساتذة طب اسيوط ومستشفيات جامعة اسيوط
نجاح فريق طبي من قسم جراحة العظام بمستشفى أسيوط الجامعي في إجراء أول جراحة من نوعها لاستئصال ورم من عظمة الآلية، ومفصل الحوض ونقل الجزء العلوي من عظمة الفخذ لتحل محلها.

لمريضة تبلغ من العمر 15 عامًا ، و تعاني من وجود ورم في عظمة الآلية، ومفصل الحوض وتم إجراء العملية الجراحية على مرحلتين في إطار زمني 3 شهور لتجنب البتر؛ حيث تم في المرحلة الأولي إزالة الورم من عظمة الآلية ونقل الجزء العلوي من عظمة الفخذ لتحل محل عظمة الآلية.

و الطاقم الطبي الذي نجح في إجراء العملية الجراحية يتميز بكفاءة طبية عالية، وضم فريقًا من تخصص وحدة الجراحات الميكروسكوبية برئاسة الأستاذ الدكتور طارق الجمال، والاستاذ الدكتور عمرو السيد، و وحدة المفاصل الصناعية برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد عبد العال النشار، والاستاذ الدكتور ياسر إمام خليفة.
وتحت إشراف قسم جراحة العظام بجامعة أسيوط برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الشرقاوي ، وبقيادة الاستاذ الدكتور عمرو السيد علي أستاذ جراحة العظام، والدكتور محمد مهران أستاذ جراحة العظام المساعد بجامعة أسيوط.
تم نشر العملية الجراحية عالميًا: في مجلة علمية متخصصة للحالات الصعبة؛ بمساعدة الدكتور أحمد عادل خليفة مدرس جراحة العظام بكلية طب قنا- جامعة جنوب الوادي.

Leave A Reply