- الإعلانات -

اسعار الدواجن تتراجع..التموين تعلن وصول نحو 806 أطنان برازيلي إلى الموانئ غداً

0 47

- الإعلانات -

 

كتبت أصالة وطن

سجلت أسعار الدواجن تراجعاً في الأسواق بمقدار 3 جنيهات في الكيلو , وذلك مع اقتراب وصول كميات الدواجن التي تعاقدت معها وزارة التموين والتي تبلغ 25 ألف طن .

وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بين 60 و 61 جنيهًا , مقابل سعر تراوح 63 و64 جنيهًا , بينما تراوح سعر الكيلو من الدواجن الساسو بين 105 و 107 جنيهات و الكتكوت الأبيض من 10و10.25 جنيه

في سياق متصل كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية , عن وصول 805 أطنان و 482 كيلو من الدواجن البرازيلية غداَ الأربعاء الى الموانئ المصرية وذلك ضمن الكميات التي تعاقدت عليها الوزارة والتي تبلغ 25 ألف طن .

- الإعلانات -

واوضحت الوزارة انه من المتوقع وصول دفعة جديد تقدر بـ 296.414 طن يوم 5 أبريل المقبل

‏وتعاقدت وزارة التموين والتجارة التجارة , علي 25 ألف طن دواجن برازيلي , علي أن تصل إلى الموانئ المصرية تباعاً

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية , أن مينائي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً .

‏واكد الوزير أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان متخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية ومنافذ “أهلا رمضان” .

من جانبه قال أحمد كمال معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة , أنه يتم كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا ‏رمضان” يومياً بسعر 65 جنيه للكيلو مشيرا إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض “أهلا رمضان”، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة.

واوضح ” كمال “أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.‏

Leave A Reply