- الإعلانات -

في جلسه استثنائية البرلمان الأردني يصوت بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي ، ونشطاء اليوم انا أردني !

0 48

- الإعلانات -

 

وكالات: أصالة وطن .

صوت مجلس النواب الأردني، بالأغلبية، اليوم الأربعاء، على مقترح طرد السفير الإسرائيلي من عمّان،على خلفية تصريحات وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، العنصرية، واستخدامه خريطة لـ”إسرائيل” تضم الأردن وفلسطين.

جاء ذلك، خلال جلسة شهدت خطابات حادة من النواب الأردنيين، رداً على ما قام به الوزير الإسرائيلي، معتبرين أن ما جرى “اعتداء سافر وواضح على السيادة الأردنية، يتطلب رداً عمليا عليها”.

هذا وقد شددت مطالبات النواب على طرد سفير الاحتلال من عمّان.
وكانت وزارة الخارجية الأردنية – في وقت سابق – قد استدعت السفير الإسرائيلي في عمّان، الاثنين الماضي، بعد تصريحات وصفتها بأنها “عنصرية تحريضية متطرفة” للوزير الإسرائيلي.
والأحد، زعم سموتريتش وهو زعيم حزب “الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف، في لقاء مع مؤيدين لـ”إسرائيل” في العاصمة الفرنسية باريس، أنه “لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني”.

- الإعلانات -

وخلال كلمته التي استفزت جماهير اردنيه وعربيه عرض سموتريتش خريطة مزعومة لـ”إسرائيل” تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتعقيبا على ذلك اكتفت الخارجية الإسرائيلية، بالقول في بيان مقتضب، عبر تويتر: “إسرائيل ملتزمة باتفاقية السلام مع الأردن منذ 1994”.

وقد توالت ردود الأفعال حيث احضر عضو مجلس النواب الأردني إسماعيل المشاقبة العلم الإسرائيلي عند مدخل البرلمان الأردني وداس عليه بالأقدام .

كما قام النواب برفع خريطه خاليه من علم إسرائيل داخل البرلمان الاردني ردا على الاستفزازات التي اغضبت الأردنيين والفلسطينيين .

هذا وقد احتفى نشطاء أردنيين بالخطوه ورفعوا شعار اليوم انا أردني .

Leave A Reply