- الإعلانات -

المواطنون بالمنيا يشيدون بقرارات الرئيس السيسي بحقبة الأجور التي خففت أثار الأزمة الاقتصادية

0 91

- الإعلانات -

جمال المنياوي
أطلق فخامة الرئيس السيسي أثناء لقائه التاريخي لمواطني عروس الصعيد بالمنيا عقب افتتاحه للعديد من مشروعات المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) بمركز ملوي وتحويل قرية المعصرة أحدي قري مركز ملوي لقرية نموذجية مكتملة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والطبية والخدمية والشبابية.

- الإعلانات -

 

عدد من القرارات الخاصة بالحد الأدنى للأجور لجميع الدرجات الوظيفية وزيادة منحة حافز الدرجات العلمية لحاملي الماجستير والدكتوراه من العاملين بالدولة وزيادة أصحاب المعاشات والمستفيدين منها بنسبة ١٥,% وكذلك المستحقين من المظلة الاجتماعية ( تكافل وكرامة ) بنسبة٢٥% وكان لهذه القرارات رد فعل علي المواطنين حيث قال خالد خليل موظف بالوحدة المحلية بالمنيا بأن قرار الرئيس برفع الحد الادني للأجور رفع من سان العاملين بالوحدات المحلية لمواجهة أثار ازمة ارتفاع الأسعار العالمية الي الشعور بتحسن المرتب أسوة بالعاملين في المصالح الحكومية الأخري .
واضافت سعاد احمد موظفة بالمحليات إلي أن قرار الرئيس أسعدنا ولكننا نخشي استغلال التجار لهذه الزيادة برفع الأسعار ليقضوا علي املنا نحو الاستفادة من الزيادة ويطفئوا نورها وفرحتها في قلوبنا فنأمل تثبيت الاسعار وزيادة الرقابة علي الأسواق.
وعلي صعيد آخر قال الدكتور محمد عبد العزيز دكتوراه في القانون بجامعة المنيا واحد المستفيدين من القرار برفع الاجر الي ٧٠٠٠ جنيه قرار سليم صادف أهله وصادف صحيح القانون حيث أن المادة ١٤ من الدستور المصري تحث علي التعليم وبناء المواطن علميا لأن الأستثمار لايكون الا في الأفراد ولذلك فإن قرارات فخامة الرئيس خطوة علي الطريق الصحيح برفع الحاصلين علي الماجستير ل٦٠٠٠ جنيه والعاملين الدكتوراة الي ٧٠٠٠ جنية ونتمني الاتكون قاصرة الزيادة علي هؤلاء بل نتمني أن تشمل أوائل الكليات مضيفا إلي أن الدولة تشجع علي العلم والبحث العلمي وهذا كان واضحا في قرارات السيد الرئيس .
وقالت مروة جمال ماجستير تربية فنية بأن القرارات أعادت لها البسمة والامل في أن بحثها عن العلم لم يذهب هباء وستسعي للتسجيل لدرجة الدكتوراة لتحسن دخلها ودخل أسرتها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وفائدتها أختها شيماء الحاصلة علي دكتوراة في التمريض وتؤكد علي إصرارها علي البحث العلمي لاهتمام الدولة بهذه الفئة تمشيا مع الجمهورية الجديدة.
وأشار محمود الطحاوي موظف إلي أن رفع الحد الأدنى للأجور والزيادة ١٠٠٠ جنيه بمثابة الكبسولة التي تخفف اثار الأزمة الأقتصادية علي المواطنين فشكرا لفخامة الريس والدولية المصرية وتحيا مصر.
وعن أصحاب المعاشات قال سيد صحافة موظف علي المعاش بأن. الزيادة قليلة قليلة لاصحاب المعاشات لان ليس لهم دخل الا المعاش ومسؤولين عن أسرة تضم اولاد بمراحل التعليم واولاد علي وش زواج وآخرون أنهوا مراحل تعليمهم ولم يجدوا فرصة عمل كنا نتمني رفع النسبة ال،ى ,٤٠% لتتناسب مع الأزمة
الاقتصادية.
وقال كبير معدي القناة السابعة الفضائية بأن القرارات جاءت في موعدها تماما فهي كنسمة في نهار صيف حار فزيادة الأجور ورفع الحد الأدنى قرار صائب يصحح أوضاع كبيرة للمواطنين ممن دهسهم قطار التعويم واتكوا بنيران الأسعار فشكرا للرئيس الإنسان.
وأشار مدحت جمال اخصائي إعلام آلي أن القرارات كانت مفاجئة وغير متوقعة في ظل مرور العالم پازمة اقتصادية وليست مصر طرف فيها بل تأثرت بها ولكن القرارات التحمل سوي ان رئيس الدولة بسعر بنبض الشعب ومعاناته ويخفف بقراراته الأعباء التي يتحملها المواطن وهذه القرارات سبقتها العديد من القرارات منذ حدوث الأزمة سواء في السلع التموينية أو تكافل وكرامة ومساعدة الفئات المهمشة فالشكر للدولة المصرية والفخامة الرئيس السيسي.
ومن أصحاب كفالة وكرامة قالت نادية محمد أحدي المستفيدات من هذه المظلة بأن نسبة ال،٢٥,% التي اضافتها الرئيس لنا ستساعدنا في أزمة رفع الأسعار ونتمني من الله الا يستغلوا التجار هذه الزيادة ويرفعون الاسعار وتكون بذلك النيران التي تأكل الهشيم واكدت بأن الدولة لم تنسانا في هذه الأزمة وخاصة في المواد التموينية والمبالغ التي أضيفت لاصحاب كفالة وكرامة وكنا نتمني أن يستفاد من هذه المساعدة أصحاب المعاشات بمبالغ تساعدهم علي مواجهة الظروف الاقتصادية في ظل قيادة فخامة الرئيس السيسي وتحيا مصر بقيادتها الرشيدة.

Leave A Reply