- الإعلانات -

الآثار: استعادة التابوت الأخضر بداية استعادة جميع الآثار المهربة

0 97

- الإعلانات -

كتب مصطفى محمد
أكد الدكتور شعبان عبد الجواد، مدير إدارة الآثار المستردة فى وزارة السياحة ، أن استعادة التابوت الأخضر بداية للعمل على عودة كل آثار مصر التى تهم تهريبها، قائلا: “استعادة الآثار المهربة ملف صعب ودولى تتكاتف فيه وزارة السياحة والآثار والخارجية”.
وأشار الدكتور شعبان عبد الجواد، فى مداخلات هاتفية على القنوات الفضائية إلى أن استعادة الآثار المهربة يعطى رسالة إلى أن اتجاهنا واحد لنعيد الاثار المهربة ونفتتح عام 2023 بقطعة أثرية مهمة تضاف للتراث المصري القديم، مفيدا بأنه تم استعادة 17 قطعة أثرية مع بداية عام 2013.
وتابع: “طول التابوت الأخضر ووصوله لـ3 متر هو نوع من أنواع الفخامة في عصور مصر الوسطى”، لافتا إلى أنه يتم التحقيق في مكان استخراج التابوت الأخضر والمكان محل تحقيقات، مشددا على أن مصر لن تترك حقها مهما طال الزمن وستستعيد أثارها المهربة.
وتسلم وزير الخارجية سامح شكري، الاثنين، تابوت أثرى معروف باسم “التابوت الأخضر” فى مؤتمر بمقر الوزارة، وذلك بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى، والقائم بالأعمال الأمريكي في القاهرة.
ويتميز غطاء التابوت بحجم استثنائي يبلغ طوله أكثر من 3 أمتار، وهو مصنوع من الخشب المغطى بالكتابات الهيروغليفية، وله وجه ملون باللون الأخضر، كما زين بزخارف باللون الذهبي.

Leave A Reply