- الإعلانات -

ندوات توعية لمحلي المنيا عن الأمومة الأمنه والتغذية السليمة بالمعهد الازهري وقرية صفط الخمار

0 55

- الإعلانات -

 

جمال المنياوي

تحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا

أكدالدكتورمحمدحلمىمحمد رئيس مركز ومدينة المنيا على مواصلة الندوات واللقاءات الإرشادية لرفع الوعى لدى جمهور المواطنين بالتنسيق مع الجهات الشريكة والإدارات الخدمية بمركز ومدينة المنيا ، وبناء على توجيهات حلمي نظمت فاطمة الزهراء على ( مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ) بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة و مركز إعلام المنيا ومنطقة المنيا الأزهرية ندوات توعوية لتوعية المواطنين تحت عنوان ” الامومة الآمنة والتغذية السليمة ” .

وتحاورت خلالها الدكتورة ريهام يحي عبدالرازق استشاري التغذية وعضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا عن التغذية الصحية ، وأغذية تقوية المناعة ، ومعادلةصحية للطفل طبقا لمنظمة الصحة العالمية 95210

الزهراء أوضحت أن الدولة تبذل جهدا لرعاية الأم والطفل ولتقديم الخدمات الكاملة لهم من خلال مبادرة ١٠٠ مليون صحة هذا مااكدت عليه الندوة التي نظمها مركز إعلام المنيا بالتعاون مع إدارة المرأة والأمومة والطفولة بمجلس مدينة المنيا بعنوان الأمومة_الآمنة وذلك اليوم بقاعة مجلس صفط الخمار بالمنيا.

في بداية اللقاء أوضحت الزهراء مفهوم الأمومة الآمنة لتكون الفتاة بصحة جيدة بداية من فترة قبل الزواج مرورا بالحمل والولادة والرضاعة والتربية للطفل وكيفية الإهتمام بصحتها وتقديم الرعاية الكاملة لها ولطفلها.

وأضافت بضرورة الإستعداد النفسى للفتي والفتاة قبل الزواج من خلال التثقيف الصحي والوعي الجيد بتبعات الزواج وتكوين الأسرة بشكل سليم والإستماع للإرشادات الطبية الصحيحة ، وأيضا الإستعداد الجسدي من خلال الفحوصات الطبية قبل الزواج وأثناء فترة الحمل وبعد الولادة لتكون الأم والطفل بصحة سليمة ومجتمع قوي.

وبينت وجوب التغذية السليمة للأم خلال فترة الحمل بجميع العناصر الغذائية والصحية من فيتامينات وحديد وكالسيوم وغيرها بشكل متوازن لتجنب الحمل الخطر وحماية الطفل من الأمراض وتكوين مناعة قوية لهم.

- الإعلانات -

وفي سياق متصل أشارت الي دور الدول في تأمين الرعاية الصحية للمرأة خلال فترة الحمل وبعد الولادة مشيرة الي ذلك في مبادرة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقها السيد الرئيس لخدمة المرأة مضيفة أيضا الخدمات التي تقدمها للمرأة والطفل من خلال الوحدات الصحية الموجودة في كل مكان.

ونصحت الأمهات بالمباعدة بين الحمل والآخر حتى تستعيد الأم صحتها مضيفة الى تعدد وسائل تنظيم الأسرة التى تراعى ظروف كل حالة على حدة ، منوهة الي الخط الساخن لحماية الطفل وهو ١٦٠٠٠ للحد من المشاكل التي تواجه الأطفال وتؤدي المصلحة الفضلي لهم.

أدار اللقاء عمر نجاح الإعلامي بالمركز، بإشراف الإعلامي وليد الحيني مدير المركز.

بحضور فضيلة الشيخ عصام حسونة المدير العام للتعليم الثانوى بمنطقة المنيا الأزهرية

و أحمد أبو المكارم الاخصائى بمنطقة المنيا الأزهرية

ومحمد سميح رئيس الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار

وعمر نجاح الإعلامى بمركز إعلام المنيا

ومحمد محمود عبادة عضو وحدة حماية الطفل

علا فتحى مسئولة المرأة والطفل بقرية صفط الخمار و تفاعل الطلاب مع الندوة والحضور بقرية ضغط الخمار وتم الرد على جميع الاستفسارات

Leave A Reply