- الإعلانات -

جامعة المنيا تعقد 11 ندوة تثقيفية بشعار سيناء ارض الفيروز .. بطولات علي مر الأجيال احتفالا بانتصارات اكتوبر

0 98

- الإعلانات -

 

جمال المنياوي

أعلن الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، عن انطلاق أولى سلسلة الندوات التوعوية التي تعقدها الجامعة ضمن مهرجان الأنشطة الطلابية بجميع كليات الجامعة الـ20، حول الدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة وذلك تحت شعار “سيناء أرض الفيروز .. بطولات على مر الأجيال”؛ والتي بدأتها بعقد 11 ندوات توعوية بكليات الهندسة والتمريض والزراعة والحقوق، والتربية للطفولة المبكرة، والطب البيطري، والطب البشري، والتربية الفنية والسياحة والفنادق، والألسن، والعلوم، أن تستكمل الفعاليات بالتولي في باقي كليات الجامعة حتى نهاية شهر أكتوبر.

وأكد د. عصام فرحات، على حرص الجامعة على الاحتفال بالذكري الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بأنشطة وفعاليات متنوعة على مدار الشهر، وذلك بهدف إعلاء قيم الولاء والانتماء لدي الشباب الجامعي، وتعظيمًا لدور الشهيد، إلى جانب تحصين أفكار الشباب ضد الاختراق أو الغزو الثقافي ومعالجة أساليب الفكر المتطرف، ونشر التوعية بأهم التحديات والدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطلاب القيادية وإعداد الكوادر القادرة على تحمل المسئولية والحفاظ على مقدرات الوطن.

- الإعلانات -

نظمت الندوات الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتبها بالكليات، بالتعاون مع طلاب الاتحادات الطلابية، وأسرة طلاب من أجل مصر، تنفيذاً لخطة الجامعة التوعوية لطلابها، وحاضرها عدد من القادة العسكريين المعاصرين لحرب أكتوبر، والمحاربين القدامى، والأساتذة المتخصصين، وعمداء الكليات ووكلائها، مستعرضين أهم الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 73، وتجاوز العقبات ورفع علم مصر علي سيناء أرض الفيروز، ونجاح ترابط الجبهة الداخلية في دعم عزيمة الجيش المصري، والتي كانت سبباً في دفع الوطن إلى الأمام والانطلاق نحو آفاق التطوير، ومواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك بالوطن.

وقامت كلية الهندسة خلال احتفاليتها التي حاضرها اللواء زكريا عبد الحكم نائب رئيس جمعية نصر أكتوبر بالمنيا وعضو اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين بالمنيا، والدكتورة أمال عبد الغني استاذ الفقه المقارن بكلية الآداب جامعة المنيا، بتكريم كلًا من الدكتور أحمد الجعفري، والدكتور محمد علي عمر، من معاصري حرب أكتوبر، وممن شهدوا على أحداثها وتكاتف المسلمين والمسيحيين خلال أحداث الحرب، إلى جانب تكريم أسرة الشهيد المهندس هيثم فتحي أحد خريجي كلية الهندسة الذي استشهد خلال العمليات بسيناء.

كما حاضر ندوة كلية التمريض الدكتور محمد البدري أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب، وحاضر الندوات بكلية الطب البشري والتربية الفنية خيري فؤاد أحد المحاربين القدامى بسلاح الصاعقة بالقوات المسلحةالمصرية، كما كرمت كلية التربية الفنية ضيوف الكلية: العقيد إيهاب محمد عبد الرحمن، المدير التنفيذي لجمعية نصر أكتوبر للمحاربين والتنمية الشاملة، والعقيد متقاعد هاني مصطفى بالقوات الجوية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.