- الإعلانات -

بشرى سارة للموظفين بخصوص رفع الأجور للعاملين بالدولة من أول يناير 2023

0 69

- الإعلانات -

كتب مصطفى محمد

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، إن تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير المقبل على العاملين بالقطاع الخاص لهو حق أصيل للعمال، مشيرًا إلى أن الاتحاد يسعى لعقد جلسة خلال الفترة المقبلة من أجل التأكيد على هذا الأمر.

وأضاف “البدوي”، خلال قناة “الحدث اليوم”، أن الاتحاد يسعى إلى تهيئة الأجواء مع جميع الشركات الخاصة والحكومة وقطاع الأعمال من أجل تحقيق وتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين من أجل تحسين أمورهم.

وأوضح نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهًا لرئيس الوزراء منذ أسبوعين لحل مشكلة الاعتمادات المستندية للمستثمرين لتحسين أعمالهم، “ومينفعش آجي للمستثمرين في وقت فيه مشكلة وأطلب منهم التطبيق للقطاع الخاص، وفيه حوالي 5 آلاف شركة خاصة قالوا مش قادرين نطبق، ونهيئ الأجواء قبل التطبيق الفعلي”.

وأكد أنه تقرر تأجيل عقد الاجتماع الخاص بالمجلس القومي للأجور والشركات الخاصة العاملة في مصر للتأكيد على بداية التطبيق شهر يناير المقبل، معقبًا: “كلها أسابيع والأمور تتظبط إن شاء الله”، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على حل مشكلة القطاع الخاص وأن يُطبق جميع الشركات الحد الأدنى للأجور.

 

 

بعد أسبوعين.. الحكومة تصرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

وتصرف وزارة المالية، خلال الأسبوعين المقبلين، رواتب العاملين بالدولة عن شهر سبتمبر الحالي، اعتبارا من يوم 21 من الشهر الجاري لكل الموظفين بالجهات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية أو الكوادر والقوانين الخاصة.

 

- الإعلانات -

وقالت وزارة المالية في تقرير صادر عن قطاع الحسابات والمديريات المالية التابع للوزارة، إنه سيتم صرف مرتبات شهر سبتمبر يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر الجاري لمدة 5 أيام.

وحسب التقرير فإن الموظفين بالجهات والوزارات الحكومية الخاضعة لموازنة الدولة العامة وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة، علي رواتبهم من مرتبات شهر سبتمبر 2022 في الفترة من 21 حتي 22 من الشهر الجاري ثم استكمالها في الفترة من 25 حتي 27 من ذات الشهر الجاري ولمدة 5 أيام.

وقال تقرير صادر عن قطاع الحسابات والمديريات المالية التابعة لوزارة المالية، إنه جرى تقسيم الجهات والوزارات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات الخدمية والمحلية لعمليات صرف مرتبات شهر يوليو علي مستوى 3 مجموعات وظيفية وتحديدا في الفترة من 21 حتى 27 من سبتمبر الحالي.

وتخطط وزارة المالية لصرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لأكثر من 58 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة من بينها 27 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة ضمن المجموعة الوظيفية الأولى اعتبارا من يوم 21 الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تصرف رواتب العاملين بالدولة للمجموعتين الثانية والثالثة يوم 22 من سبتمبر الحالي وتتضمن 28 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة.

وسيتم صرف باقي رواتب الجهات الحكومية لمدة 3 أيام أخري تتضمن الفترة من 25 حتي 27 من الشهر الجاري.

وفي أبريل الماضي أعلنت الحكومة عن تبكير عمليات صرف زيادات المرتبات والمزايا العينية والنقدية من علاوات وحوافز لكل العاملين بالدولة ضمن اجراءات القيادة السياسية لتخفيف اعباء تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.