- الإعلانات -

مافيا الأراضي يسيطرون علي اراضي طرح النيل بمنشأة وغفرانه ابوقرقاص بالمنيا

0 112

- الإعلانات -

جمال المنياوي
في غياب أصحاب الولاية علي اراضي حماية النيل والوحدة المحلية بمركزابوقرقاص جنوب محافظة المنيا حيث يسيطر أكثر من ١٩ مواطن من واضعي اليد علي أملاك طرح النيل شريان الحياه المصري وتضييق الخناق علي مجراه في الوقت الذي تسعي فيه الدولة لتنفيذ قرار السيد رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب من أراضي الدولة والأراضي الزراعية وأراضي حماية النيل.
يقول أحد سكان منشأه وغفرانه بأبو قرقاص بأن المنشأة لم تستفاد من المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) كالقري والأماكن الأخري بتوابع مركز ابوقرقاص المدرجة ضمن المرحلة الأولي من المبادرة في حين أن المنشأة تفتقر الي الخدمات من وحدة صحية ومكتب بريد ومركز شباب في الوقت الذي يضع فيه بعض الأهالي اليد علي أرض أملاك دولة لحماية النيل ولم تحولها موجات الإزالة ال،٢٠ التي قامت بها الوحدات المحلية الي جانب أن المنشأة بها مدرسة قديمة للتعليم الابتدائي تبرع بها احد أهالي القرية ممن يعملون بالخارج باحدي الدول الأجنبية.
واضاف أن المساحة تبلغ مايقرب من ١٢ فدان التي يضع هؤلاء يدهم عليها ويمكن استغلالها لإقامة خدمات للمنشأة وللتوابع لها ذاكرا بأن أحدا من واضعي اليد قام ببيع حوالي ٨ قيراط بآلاف الجنيهات بعقود وهمية.
فهل تكتفي موجات الإزالة بإزالة ماتم رصده وتبعد عن هذه الأراضي التي تسيطر عليها فئة قليلة وهي حق مكتسب للدولة وهل قرار عدم إزالة الاماكن السكنية الذي يركن اليه البعض بأنه مكان الإعاشة حتي يأمن عدم الوقوع تحت طائلة الإزالة.
قال اخر نريد استرداد هذه الأراضي وإزالة ماعليها من منشآت سكنية واستغلالها لصالح أهالي القرية في إنشاء مراكز خدمية صحية وتعليمية ومركز للشباب وخلافه ونحن لم مستفاد من حياة كريمة الي الان سوي محول الكهرباء.

Leave A Reply