- الإعلانات -

قومي المرأة بأسيوط ينجح في إنقاذ واستضافة سيدة عذبها زوجها ، وتمكين أخري لاستخراج وثيقة طلاق .

0 167

- الإعلانات -

متابعه : زياد صادق
نجح مكتب الشكاوى بفرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، في تمكين سيدة للحصول على وثيقة طلاق خلعاً ، والتي كانت قد حصلت على حكم الطلاق خلعاً منذ عامين.
جاء ذلك تحت إشراف ومتابعة الدكتورة مروة كدواني، مقررة فرع المجلس بأسيوط.
وكانت السيده قد حاولت عدة مرات استخراج القسيمة إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل بسبب تقاعس بعض الأشخاص.
وأوضحت مقررة الفرع ، أنه تم التواصل مع السجل المدني ومحكمة الأسرة لحل مشكلة استخراج قسيمة الطلاق، حصلت السيده أمس على قسيمة الطلاق خلعاً.
وأشارت إلي أن الشاكية قد حضرت أمس للفرع وأعربت عن سعادتها وامتنانها وشكرها لمكتب الشكاوى.
وفي سياق متصل ، نجح مكتب الشكاوي في توفير دار استضافة لسيدة متزوجه من رجل مسجل خطر وكان يقوم بتعذيبها وضربها ، وتعذيب ابنها بالحرق في جميع أجزاء جسده.
وتمكنت من الهروب بابنها ولم يكن لديها مكان للإقامه نظرا لظروفها المادية الصعبة.
وتواصلت إسلام عاطف، محامية مكتب شكاوى الفرع مع دار الاستضافه ذلك بالتعاون بينها وبين مكتب شكاوى فرع المنيا من خلال إسلام فرغلي محامي مكتب الشكاوى، وتم دخولها دار الاستضافه بابنها واستقبالها بالدار لتعيش بأمان بعيدا عن المخاطر التي كانت تحيط بها.
ويشار إلي أنه جري إنشاء المجلس القومي للمرأة بالقرار الجمهوري رقم (90) لسنة 2000 كآلية وطنية مستقلة تتبع رئيس الجمهورية تقوم باقتراح السياسات العامة للمجتمع ومؤسساته الدستورية للنهوض بالمرأة وتفعيل دورها وتمكينها اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وسياسياً، واقتراح التشريعات والسياسات الداعمة لحقوقها. وأعيد تشكيل المجلس بقرار المجلس العسكري رقم ٧٧ لسنة ٢٠١٢ والذي استمر حتى صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 2016 بإعادة التشكيل المجلس القومي للمرأة والذي ضم لأول مرة في أعضاء المجلس القومي للمرأة الشباب والمرأة الريفية إلى جانب الخبيرات والخبراء في شئون المرأة والتنمية.

Leave A Reply