- الإعلانات -

مصرع 2 واصابة15في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية الخياري بين عائلتي شكر والدبابات بالمنيا

0 163

- الإعلانات -

 

جمال المنياوي

فرضت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا مساء اليوم

في قرية الخياري، جنوب محافظة المنيا، كردونًا أمنيًا وحظر التجوال، وتمركز رجال الأمن في كل زاوية القرية عند مداخل ومخارج القرية، وذلك لمنع تجدد الإشتباكات مرة ً أخرى بين عائلتي ” شكر والدبابات “، بعد تجدد الخلافات التي مر عليها أكثر من 3 سنوات، لتنتهي نهاية مأساوية قضت على فرحة العيد بالقرية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى ملاحقة المتسببين في الواقعة.

 

- الإعلانات -

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء محمد عبد التواب، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مركز شرطة أبو قرقاص، يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية والخرطوش بين عائلتي ” شكر والديابات ” بقرية الخياري بنطاق المركز، ووجود متوفين ومصابين.

 

وانتقل على الفور ضباط شرطة مركز أبو قرقاص إلى مكان البلاغ بقرية الخياري، وتبينّ مقتل الحاج شاهر كبير عائلة الديابات، وشاب آخر من نفس العائلة يدعى حمادة، على يد أفراد عائلة شكر، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين بينهم سيدات وأطفال بطلقات نارية في مناطق متفرقة بالجسم.

 

وعلى الفور، تم استدعاء سيارات الإسعاف، ونقل الجثث والمصابين إلى مستشفى أبو قرقاص العام، لتلقي العلاج اللازم.

 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في ملابسات الواقعة، كما وضعت جثة المتوفين تحت تصرف النيابة العامة لحين صدور قرار بدفنهم، والتي انتدبت الطبيب الشرعي، لتشريح الجثامين وبيان ما بها من إصابات.

 

وتبينّ من التحريات الأولية أنّ المشاجرة نشبت بين العائلتين على إثر خلافات قديمة بينهما حدثت قبل ثلاث سنوات، إلا أنّها تجددت مرة أخرى في ثالث أيام العيد، وتطورت إلى معركة بالأسلحة النارية، خلّفت جثتين و15 مصابًا.

Leave A Reply