- الإعلانات -

محافظ البحيرة يستقبل وزير الموارد المائية والري بمركزي إدكو ورشيد.

0 145

- الإعلانات -

 

متابعة مصطفى محمد
أستقبل ظهر اليوم اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العاطي – وزير الموارد المائية والري بمركز رشيد.
يأتي ذلك في إطار زيارته اليوم لتفقد عدد من المزارع التى تروى بنظام الري الحديث بمركزي إدكو ورشيد.
حيث تفقدوا مزرعة حمادة سليم زيتون والتي تروى بنظام الري الحديث مـن ترعة الرشيدية الغربية بطريق رشيد إدفينا عند فم الحماد والمقامة على مساحة ٧٠ فدان (زراعة مانجو).

وأكد اللواء/ هشام آمنة أن محافظة البحيرة تعد من أكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحة، ولما كانت مشكلة نقص المياة من أكبر التحديات التى تواجه قطاع الزراعة، فقد تم الإتجاه إلى ترشيد إستخدام مياة الري فى الزراعة.

مشيراً إلى أهمية إستخدام نظم الري الحديث والمتطور فى تقليل فواقد المياة وزيادة المساحة المنزرعة ورفع جودة المحاصيل وخفض تكاليف التشغيل.

- الإعلانات -

مضيفاً أن البحيرة من المحافظات الرائدة فى قطاع الزراعة، وتعد سلة غذاء مصر بما تمتلكه من أراض شاسعة في قلب واديها وظهير صحراوي ممتد غرباً يكتظ بمساحات كبيرة من المزارع، وظهير نيلي يحمل لنا الخير الوفير.

مثمناً دور وزارة الموارد المائية والري فى التحديث المستمر والتجديد والإستفادة من الخبرات والتقينات والطرق الحديثة فى الري والتي تساعد المزارع على تحسين إنتاجيته وتعزيز مصادر دخله.

كما أكد وزير الموارد المائية والري على أهمية أنظمة الري الحديث ومنها الري الذكي والري بالتنقيط والذي يعمل على ترشيد المياة وتحقيق إنتاجية عالية من المحاصيل الزراعية، مؤكداً على أهمية المؤتمرات والندوات التدريبة للتوعية والتعريف بكل ما هو حديث فى هذا المجال، حيث تم خلال الفترة الماضية عقد ٤ مؤتمرات وندوات لأصحاب المزارع والمزارعين ووجه بعقد مؤتمر كبير كل ثلاثة أشهر بحضور كافة الجهات المعنية وأصحاب المشروعات التي حققت نجاح فى هذا الشأن لتبادل الخبرات، وأضاف أن مشروع التبطين الذي تتولاه الدولة يعد أحد المشروعات الكبرى للحفاظ على المياة وحمايتها من التلوث، كما شهدت البحيرة فى الفترة الماضية تبطين أكثر من ٤٥٠ كم من الترع والمصارف.

هذا وقد قام اللواء المحافظ بتقديم درع المحافظة للسيد الدكتور وزير الري تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الري على أرض البحيرة.

حضر الجولة اللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير المساعد، وم/ محمد هلال – مدير مديرية الري، وم/ نور الهدى محمد – رئيس مدينة رشيد، وأ/ هشام عابدين – رئيس مدينة إدكو، ومديري مديريات الزراعة والشباب والرياضة والطرق الكباري والسيد/ هشام الجاهل والسيد/ بلال النحال – أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

Leave A Reply