- الإعلانات -

ثقافة دمياط تستقبل القوافل الدعوية بمواقعها

0 117

- الإعلانات -

متابعة مصطفى محمد
مع بداية شهور الصيف دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بمواقع فرع ثقافة دمياط برىاسة فادي جرجس التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، حيث بدأ الفرع بداية قوية بتنفيذ ورش متنوعة على نطاق موسع بالمواقع الثقافية، فقد نفذ قصر ثقافة دمياط ورش متعددة منها لذوى الهمم من مركز حلم ابنى مع م. رانيا شلتوت بورشة الفوم والكانسون، ثانيها ورشة طباعة لوحدات مختلفة من الطبيعة على الورق والقماش مع م. نورهان الطناحي، إلى جانب ورشة رسم عن الصيف من مؤسسة البنات مع م. دينا النجيرى، وآخرها بقصر ثقافة دمياط الجديدة مع م. أميرة الصاوي وورشة رسم الريف المصرى.

- الإعلانات -

وعلى صعيد آخر عقد بيت ثقافة كفر البطيخ أمسية للشاعر أيمن عباس عن الوطن، وشارك بيت ثقافة الزرقا بلقاء عن أحد رموز مدينة الزرقا مع ليلى موسى، وهو د. رفعت المحجوب الحاصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام ١٩٤٨، كما أكمل دراساته العليا بالقانون من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بجامعة باريس بفرنسا، وحصل أيضا على دبلوم الدراسات العليا بالاقتصاد من جامعة باريس، دكتوراه الدولة في الاقتصاد من جامعة باريس، وقد شغل عدة وظائف مرموقة منها عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بعام ١٩٧١، وبعام ١٩٧٢ تم اختياره من قبل الرئيس محمد أنور السادات بمنصب وزير برئاسة الجمهورية، بعام ١٩٧٥ عين نائبا لرئيس الوزراء برئاسة الجمهورية، كما تولى رئاسة مجلس الشعب المصري عام ١٩٨٤، وشاركت مكتبة ميت الخولي ذكرى ثورة ٣٠ يونيه بمحاضرة مع د. محمد خليفة عن تلك الثورة التي سطرت إرادة الشعب المصري الأبية بملحمة خالدة تحافظ على الهوية الوطنية، كما أنها غيرت مجري التاريخ المصري الحديث والمعاصر لمسار وطني ينطلق بالبناء والتنمية علي كافة المستويات.

كما واصل فرع ثقافة دمياط التعاون مع مديرية الأوقاف من خلال استقبال القوافل الدعوية لأكثر من موقع وبأكثر من موضوع، تضمنت تربية النشء مع الشيخ مسعد العراقي ببيت ثقافة السرو، الشيخ عادل مسعد بمكتبة كفر المنازلة، وعن الأخلاق والقيم شارك بتنفيذها مكتبة العبيدية للشيخ مراد هلال، أما عن الشباب والمجتمع فنفذها كلا من مكتبة ميت الخولي للشيخ حسن مشعل، وبيت ثقافة الزرقا للشيخ محمود عربانو، كما شارك قصر كفر سعد بقضية تنظيم الأسرة للشيخ نعيم السيد.

Leave A Reply