- الإعلانات -

يونيو بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا. ومركز بيومتري لاستخراج الشهادات الثبوتية للطلاب والعاملين

0 89

- الإعلانات -

 

جمال المنياوي

اجتمع مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس.

 

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الجامعة على انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعة يوم السبت القادم الرابع من يونيو وفقاً للخريطة الزمنية للعام الجامعي 2021/2022 وطبيعة الدراسة بكل كلية، وكذلك بدء الاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي، والمقرر لها الانعقاد بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، وتوفير المراقبين والملاحظين بكافة اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تحفظ صحة وسلامة الطلاب، وتضمن حسن سير العملية الامتحانية بكافة الكليات وأداء الطلاب الامتحانات دون أية معوقات.

 

وفي مستهل الجلسة استعرض الدكتور محمود عبد الهادي، الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة والمدير التنفيذي لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة، تقريراً عن إنجازات المركز، وما شهده من تطوير وتحديث، وزيادة في الإنتاجية ومساحة الأراضي المستزرعة، ورفع كفاءة البنية الأساسية له خلال الفترة من نوفمبر2018 وحتى يونيه 2022، بقطاعاته للإنتاج الحيواني، والآبار والشبكات، والآلات والمعدات، وقطاع المحاصيل والحاصلات البستانية، وقام رئيس الجامعة بإهدائه درع الجامعة تقديراً لمجهوداته، مشيداً بعطاءه الكبير للجامعة وتفانيه في العمل لخدمتها، والنهوض بالمركز في كافة خدماته.

 

ووافق المجلس على قيام الكليات بإعداد خطة مسبقة سنوية لتنفيذ الرحلات العلمية للطلاب ليتم إقرارها بمجلس الجامعة بعد التنسيق مع وزارات الدولة المعنية والمختصة؛ ضماناً لنجاحها وتحقيقها للمستهدف منها لتزويد الطالب بالتجارب الواقعية والمعلومات والمعارف للحياة العملية.

 

- الإعلانات -

وأعلن د. “عبد النبي” عن تدشين وحدة للأنظمة البيومترية للتوثيق والتأكد من شخصية الطلاب والعاملين بالجامعة آلياً، وفقاً للقياسات البشرية الفسيولوجية والتي منها بصمة العين والأصابع وغيرها من أدوات التحقق لتحديد الهوية، بما يساعد من التحقق من شخصية الطلاب وسهولة حصولهم على شهاداتهم الثبوتية وغيرها من المستندات المتعلقة بهم.

 

ووجه د. عصام فرحات عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من إدخال البيانات والمعايير الخاصة بجائزة الدولة للتميز الحكومي، والتي تسعي من خلالها الدولة إلي إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي ومواكبة التطورات العالمية لتنمية القدرات البشرية في ضوء خطة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، مؤكداً أنه تم توفير سيرفر جديد بالجامعة لأداء المتطلبات الخاصة باختبارات مقرر القضايا المجتمعية، وإعلان الجداول الدراسية للطلاب لتحديد موعد الاختبارات الإلكترونية لاجتياز المقرر.

 

ومن جانبه قدم د. أحمد شوقي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، آخر تطورات أعمال الجودة، مستعرضاً نتائج الزيارة الافتراضية لكلية الطب من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بما شملته من اجتماعات افتراضية بين المراجعين الخارجيين وكل من عميد الكلية والوكلاء ومدير وحدة ضمان الجودة، ولقاءات مع الطلاب من مختلف البرامج التعليمية بالكلية، والهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس والخريجيين، بالإضافة إلى اللقاءات مع الأطراف المجتمعية، واستعدادات كلية الطب للزيارة الرسمية الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن المركز يقوم بإعداد تقرير بالوضع الحالي لكليتي العلوم والصيدلة لتقييم جاهزيتهما للتقدم للاعتماد البرامجي.

 

وعقب انتهاء المجلس، دعا الدكتور مصطفى عبد النبي أعضاء مجلس الجامعة للقيام بجولة تفقدية للمستشفى الجامعي الثلاثي الأجنحة الجديد وملحقه للعمليات؛ للوقوف على آخر المستجدات والتطور الكبير والنقلة النوعية التي ستحدثها المستشفى بدخولها الخدمة، وتوفيرها حالة من التكامل الطبي بين المستشفيات الجامعية، لتقديم أحدث الخدمات العلاجية للمرضي بمحافظة المنيا والمحافظات المجاورة طبقاً لأحدث المعايير العالمية.

 

وتم خلال الجولة استعراض مكونات مجمع العمليات والعناية المركزة بجوار مدخل الجامعة الرئيسي، وكذلك على المستشفى الجامعي الجديد ثلاثي الأجنحة المكون من 9 أدوار متكررة بطاقة استيعابية 320 سريراً، ويضم عيادات خارجية وغرف عمليات صغرى، وغرف تخدير وتجهيز عمليات وغرف إقامة للمرضي بالأدوار المتكررة من الثالث وحتي الأخير، بالإضافة لفصول دراسية وغرف أطباء، إلي جانب مبني العمليات والعناية المركزة ويحتوي على 6 غرف عمليات كبرى، و3 غرف لجراحة المناظير، و4 عنابر عناية مركزة بطاقة 35 سريرًا، وغرف إفاقة بطاقة 13 سريرًا ، وغرف تعقيم مركزي، وقاعات للسمينار، إلى جانب 5 مباني خدمية ملحقة تضم مبني العيادات الخارجية ومبني الكهرباء والغلايات والغازات الطبية وخزان الحريق ومبني الشيلرات، إلي جانب الكوبري الرابط بين المبني الثلاثي ومجمع العمليات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.