- الإعلانات -

بدء التحقيق مع حسن راتب فى قضية الآثار الكبرى

أصالة وطن

0 110

- الإعلانات -

بدء التحقيق مع حسن راتب فى قضية الآثار الكبرى

كتبت هاجر عبد العليم

 

تستمع جهات التحقيق لأقوال رجل الأعمال حسن راتب في الاتهامات المنسوبة له بالإتجار والمساعدة على عمليات التنقيب عن الآثار بالاشتراك مع البرلمانى السابق علاء حسانين واخرين بمنطقة مصر القديمة.

 

حضر حسن راتب الى مقر جهات التحقيق فى ساعة مبكرة من صباح أمس وسط حراسة أمنية كبيرة وعدد من المحامين.

 

 

 

كما بدأت جهات التحقيق استجواب شقيق علاء حسانين فى الاتهامات المنسوبة له فى قضية التنقيب عن الآثار.

 

 

 

- الإعلانات -

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على النائب السابق علاء حسانين وآخرين بتهمة التنقيب وحيازة آثار بلغت 200 قطعة أثرية بقصد الاتجار الذي أكد أنها ليست أثرية.

 

كما استمعت نيابة حوادث جنوب القاهرة لأقوال شقيق النائب علاء حسانين المتهم في القضية وقال إن حسن راتب هو الممول الأول لتلك العمليات وتربح الملايين من خلالها.

 

وكشفت التحقيقات التى أجريت على مدار يومين منذ ضبط نائب الجن علاء حسانين فى القضية التى لقبها الإعلام بقضية الآثار الكبرى عمليات تمويل بملايين الجنيهات من أجل البحث والتنقيب عن الآثار، وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية صحيفة الحالة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار والتى كشفت سابقة اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة من بينها قضية اتهمه فيها رجل أعمال شهير وقتها بالنصب عليه فى 3 ملايين دولار.

 

وكانت أجهزة الأمن ألقت، خلال الساعات القليلة الماضية، القبض على رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عمليات تمويل بملايين الجنيهات لـ«علاء حسانين وشقيق» في التنقيب عن الآثار من قبل رجل الأعمال المضبوط فى القضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.