- الإعلانات -

مصيرالمتهمين بقضايا قتل خطأ بعد مصرع طفل صدمته سيارة جمع قمامة بالبدرشين

أصالة وطن

0 167

- الإعلانات -

مصير المتهمين بقضايا قتل خطأ بعد مصرع طفل صدمته سيارة جمع قمامة بالبدرشينك

كتبتهاجر عبد العليم

لقى طفل مصرعه بعدما صدمته سيارةخاصةبجمعالقمامةفى البدرشين، وصرحت النيابة بدفن جثة الطفل وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ لاستكمال التحقيقات فى القضية” العقوبات المقررة فى قانون العقوبات على المتهمين فى قضايا القتل الخطأ.

- الإعلانات -

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على “من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيدعلى 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.