- الإعلانات -

بعد قليل .. قرارات مهمة من المجلس الأعلى للجامع

أصالة وطن

0 163

- الإعلانات -

بعد قليل .. قرارات مهمة من المجلس الأعلى للجامعات كتبت هاجر عبد العليم

يعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد قليل، قرارات مهمة، وذلك وفقًا للاجتماع الدوري للمجلس اليوم السبت.

 

ومن المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات، قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، وتوصيات المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بشأن قواعد التنسيق واختبارات القدرات وعودة كليتي السياحة والفنادق والتمريض للاختبارات، وقواعد القبول بالجامعات المصرية لشهادات المعادلات العربية والأجنبية والدبلومات الفنية والجامعات التكنولوجية.

 

- الإعلانات -

كما من المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات إقرار نظام الدراسة الجديد والخاص بتعديل المادة “79”، من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بنظام الدراسة وعدد سنوات الدراسة ومتطلبات التخرج، والنظر في الدراسة والامتحانات وشئون الطلاب وشئون الدراسات العليا التي تنص على أن تكون الدراسة على أساس السنة الكاملة.

 

 

 

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، والإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وموعد إعلان نتائج الكليات للطلاب خاصة طلاب السنوات النهائية بالجامعات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.