- الإعلانات -

جراحة ناجحة لاستخراج حصوات من القناة المرارية لمريض في «قنا العام»

أصالة وطن

0 222

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

 

تمكن فريق طبي بمستشفى قنا العام، من استخراج حصوات مرارية لمريض يبلغ من العمر 50 عاماً، بعد فشل المستشفيات الخاصة بالقاهرة في التعامل مع الحالة واستخراج الحصوات، كما تمكن الفريق الطبى من إزالة دعامة تم تركيبها بشكل مؤقت في القناة المرارية، واستئصال المرارة جراحياً وعمل غسيل بريتوني للبطن.

 

- الإعلانات -

وأجرى الجراحة فريق طبي، من طباء الجراحة العامة برئاسة الدكتور عمرو عبدالواحد، و بمساعدة الدكتور محمد القفاص، و الدكتور أحمد دردير، بإشراف الدكتور محمد الديب، مدير المستشفى و الدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة العامة، الدكتور محمد حسن طايع، مشرف الزمالة بالمستشفي، بمعاونة الدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير بالمستشفي ومتابعة الدكتور عادل علي، رئيس قسم التخدير بالمستشفى. وطاقم تمريض العمليات وقسم الجراحه العامه.

 

و قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفي قنا العام، إن المريض البالغ من العمر 50 عاماً كان يعاني من التهاب حصوي مراري مع انسداد بالقناة المرارية، وسافر إلى القاهرة لإجراء عملية منظار لاستخراج الحصوات المتسببة في إنسداد بالقناة المرارية ونظراً لعدد الحصوات و صعوبة الحالة فشل استخدام المنظار في استخراج الحصوات من القناة المرارية و تم تركيب دعامة لتصريف السائل المرارى من الكبد إلي الإثني عشر.

 

و تابع: «تم التنبيه على المريض بأنه سوف يحتاج إلى جراحة استكشاف القنوات المرارية لاستخراج الحصوات المتسببة في إنسداد القناة المرارية، و بمجرد حضور المريض لمستشفي قنا العام، تم توقيع الكشف عليه وتشخيص الحالة وجري إدخاله إلى القسم الداخلي لتحضيره لإجراء عملية استكشاف القنوات المرارية».

 

وأكد «الديب»، أن المريض خضع للفحوصات الطبية، وعلاج ما قبل الجراحة، وتمكن الفريق الطبي من استخراج حصوات القناة المرارية وإزالة الدعامة من القناة المرارية، واستئصال المرارة جراحياً، مع عمل غسيل بريتوني للبطن وغلق البطن علي درانق، مشيرا إلى أن المريض ما زال يتلقي العلاج اللازم والمتابعة بالمستشفى بعد الجراحة، والحالة في تحسن لحين تقرير الأطباء خروجه من المستشفى.

Leave A Reply