- الإعلانات -

5 لوحات ومشاهد فنية تعرضها “ولاد البلد” على مسرح ثقافة أسيوط

أصالة وطن

0 301

- الإعلانات -

 

كتب – علي مبروك وأحمد صادق

 

 

تم عرض مسرحية اولاد البلد على مسرح قصر ثقافة أسيوط التابعة للبيت الفني للمسرح بوزاره الثقافة بالقاهرة وهي من اخراج المخرج المسرحي محمد الشرقاوي.

 

وتدور المسرحية على خمس لوحات ومشاهد فنية من واقع المجتمع المصري، بحضور وكيل وزارة الثقافة اللواء محمد نبيل، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ووكيل وزارة الثقافة بأسيوط ومدير عام الاستاذ ضياء مكاوي ومدير القصر دكتوراه صفاء كامل، بالإضافة لعدد من الجمهور.

قال الفنان الشاب الممثل عبد العزيز توني عضوالفرقه المسرحية إن المسرحية تحاكي علي حل قضايا مختلفة فى المجتمع مثل قضية فساد الموظفين والرقم القومي والمواطنة بين المسلمين والمسيحيين وبث روح السلام بينهم وقضية التطرف وحروب الفكر والثقافة وكيفية الحل لهذه المشاكل التي تواجه قطاع كبير في مصر.

- الإعلانات -

وأصافت الفنانة الممثلة نجاة محمد أن المسرحية تعتمد على مناقشة بعض القضايا التي توجد بالمجتمع، مؤكدة أن الفن رسالة نوجها إلى الجمهور لكي يستفيد منها.

وأكد الفنان وليد الفولي أن المسرحية تحاكي لمّ الشمل والوحدة الوطنية بين المجتمع الواحد وأن الخدمة العسكرية واجب وطني نحو المجتمع وتقديم البطولات الخالده حيث اسعد الجمهور بهذه المسرحية الرائعة التي تدافع عن مصرنا الحبيبة من تقديم فن وإبداع راقي حفظ الله مصر جيشنا وشرطة وشعب وقادة مع ارق التحيات علي مبروك أحمد صادق.

 

 

والجدير بالذكر أن المسرحية تحاكي أيضاً دور رجال القوات المسلحة المصرية والبطولات على التصدي للإرهاب واي عدوان خارجى على الحدود المصريةوحث لشباب على الانتماء للوطن.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.