- الإعلانات -

مستقبل الإبداع والحفاظ علي التراث يوحد لجنة تحكيم المهرجان العربي لفيلم التراث 2021 .

0 144

- الإعلانات -

 

متابعة: ريم العبدلي-ليبيا

 

أعلن الدكتور إسلام عز العرب مؤسس ومدير المهرجان، والأستاذة الدكتورة هند عصمت يحيى رئيس لجنة التحكيم، الأستاذة بأكاديمية الفنون، ورئيس مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية، وذلك بعد اختيار المخرج السينمائي عبد الله الجنيبي رئيسا للمهرجان وسعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيسا شرفيا من دولة الإمارات العربية المتحدة. تم إختيار أعضاء لجنة تحكيم المهرجان في دورته الثانية، أكتوبر 2021، والتي تضمنت العديد من الدول العربية.

 

الأستاذ الدكتور سمير الجبر أستاذ الاخراج السينمائي – الجامعة العربية – الدولية – سوريا، خبير في شؤون التصوير السينمائي والتليفزيوني، أنجز أكتر من 70 فيلما ومسلسلا تلفزيونيا، وله العديد من المؤلفات في مجال السينما والتليفزيون، كما حصل على العديد من الجوائز.

 

المخرج والمنتج السينمائي بسام الذوادي، من البحرين شارك في العديد من المهرجانات الدولية محكما ورئيسا للجنة التحكيم، شغل العديد من المناصب القيادية في هيئة شئون البحرين، كما حصل على وسام الكفاءة من الدرجة الأولى، حصل على العديد من الجوائز والكريمات عربيا ودوليا.

 

والمخرج السينمائي محمد توفيق من العراق، والمقيم بالدنمارك، شارك في العديد من المهرجانات العربية والدولية رئيسا للجنة التحكيم، حصل على العديد من الجوائز و التكريمات عن أعماله السينمائية.

 

- الإعلانات -

الدكتور عبد السلام دخان من المغرب، الباحث في جماليات التعبير، ناقد في مجال الدراسات الأدبية والفنون البصرية والأدائية، وأستاذ بجامعة بأكاديمية طنجة تطوان الحسيمة، عضو لجان تحكيم في العديد من المهرجانات الدولية.

 

المخرج والمنتج السينمائي قاسم السليمي، سلطنة عمان، رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح، المدير العام للملتقى الفيلم لمهرجان مسقط، شغل العديد من المناصب القيادية في التليفزيون، حصل على العديد من التكريمات والجوائز، عضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات الدولية.

 

الدكتورة ليلى بومدين، أستاذة بجامعة بوزريعة الجزائر، ناقدة وباحثة في التراث ولها العديد من المؤلفات.

 

إن هذا المهرجان الأول من نوعه، يجمع بين الفعل الفني والثقافي وأيضا العلمي، فيلم التراث كنوع فرعي للفيلم الوثائقي، اختاره الدكتور إسلام عز العرب، والذي يعمل مخرجا سينمائيا وعضو هيئة تدريس بأكاديمية الفنون، ليؤسس لهذا النوع من الأفلام المعنية بالتراث الشعبي والحضاري والطبيعي.

 

كما شجع معهد الشارقة للتراث برئاسة الدكتور عبد العزيز مسلم على التعاون من أجل تثمين التراث وتعزيز الهوية العربية في التظاهرات الثقافية والمتمثلة في المهرجان العربي لفيلم التراث.

Leave A Reply

Your email address will not be published.