حوادثمحافظات

اشتباه تسمم غذائي لأسرة كاملة بعد تناول شمام في سوهاج

شهدت محافظة سوهاج واقعة اشتباه في تسمم غذائي، بعدما استقبل مستشفى سوهاج العام خمسة أشخاص من أسرة واحدة ظهرت عليهم أعراض مرضية متشابهة عقب تناولهم ثمار شمام داخل منزلهم.

وتلقت غرفة العمليات المركزية لطوارئ الصحة بلاغًا يفيد بوصول المصابين وهم يعانون من حالات قيء وآلام شديدة بالبطن، ما أثار الاشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن المصابين ينتمون لأسرة واحدة تقيم بمنطقة خلف مستشفى المعلمين بمدينة سوهاج، ويضم المصابون رجلًا وسيدتين تتراوح أعمارهم بين 47 و54 عامًا، بالإضافة إلى طفلين يقل عمر كل منهما عن 6 سنوات.

وعلى الفور، تم الدفع بسيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام، حيث خضعوا للفحوصات الطبية اللازمة وتلقوا الرعاية الصحية المناسبة، فيما تتابع الفرق الطبية حالتهم الصحية بشكل مستمر.

وتواصل الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب الواقعة، وتحديد ما إذا كانت الأعراض ناتجة عن تسمم غذائي بالفعل أو لأسباب أخرى، مع فحص الملابسات كافة للتأكد من مصدر الإصابة.

أصالة وطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى