تموينمحافظات

حملة تموينية ببورسعيد تضبط أطنانًا من السلع الفاسدة والمغشوشة

في إطار جهود الدولة لحماية صحة المواطنين والتصدي لجرائم الغش التجاري، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد حملة رقابية موسعة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة والمجهولة المصدر، إلى جانب منتجات منتهية الصلاحية كانت معدة للتداول داخل الأسواق.

وجاءت الحملات تنفيذًا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، وبتكليف من الأستاذ محمد حلمي جاد الرب مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، وبإشراف الأستاذة أماني صقر وكيل المديرية، حيث استهدفت الحملات مختلف أحياء المحافظة على مدار 24 ساعة متواصلة، بهدف إحكام الرقابة على الأسواق والتصدي بكل حسم لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع الغذائية والمدعمة.

وأسفرت الحملات عن ضبط نصف طن من الأجبان المتعفنة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى 400 كيلوجرام من الدواجن مجهولة المصدر، كما تم ضبط نحو 7000 عبوة قهوة منتهية الصلاحية قبل طرحها للبيع للمواطنين، في واحدة من أكبر الضربات التموينية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت مديرية التموين أن الحملات الرقابية مستمرة بشكل يومي ومفاجئ، ولن تتهاون مع أي مخالفات تهدد صحة المواطنين أو تمس سلامة الغذاء، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد جميع المخالفين وإحالة الوقائع إلى جهات التحقيق المختصة.

وأوضحت المديرية أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة شاملة لضبط الأسواق، ومنع تداول السلع المغشوشة أو مجهولة المصدر، والتأكد من التزام جميع المحال التجارية والمخازن بالاشتراطات الصحية والقوانين المنظمة للتجارة، بما يضمن وصول غذاء آمن وسليم إلى المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى