قضايا

السجن المشدد 3 سنوات لعامل بتهمة حيازة سلاح في سوهاج

أسدلت محكمة جنايات سوهاج الستار على إحدى قضايا حيازة الأسلحة النارية غير المرخصة، بعدما أصدرت حكمًا بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على عامل، عقب إدانته بحيازة سلاح ناري وذخيرة دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة.

السجن المشدد لعامل في دار السلام

وجاء الحكم بعد ثبوت تورط المتهم “م.ح.م” في إحراز سلاح ناري وعدد من الطلقات النارية بالمخالفة لأحكام القانون، في واقعة شهدها مركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

وأكدت المحكمة أن ما ورد بأوراق القضية من تحريات وأدلة أثبت حيازة المتهم للسلاح والذخيرة دون ترخيص، وهو ما يشكل مخالفة قانونية تهدد الأمن العام وسلامة المواطنين.

بداية الواقعة

تعود أحداث القضية إلى عام 2026، عندما تلقت وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام معلومات تفيد بقيام المتهم بحيازة سلاح ناري وذخيرة دون ترخيص واتخاذه من ذلك نشاطًا مخالفًا للقانون.

وعلى الفور، بدأت الأجهزة الأمنية في إجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات، حيث أكدت التحريات صحة ما ورد من معلومات بشأن المتهم.

ضبط المتهم والسلاح

وبعد استصدار إذن من جهات التحقيق المختصة، تحركت قوة أمنية إلى مكان تواجد المتهم، وتمكنت من ضبطه.

وخلال عملية الضبط، عُثر بحوزة المتهم على سلاح ناري وعدد من الطلقات النارية، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

إحالة القضية إلى الجنايات

وبعد انتهاء التحقيقات، أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، التي نظرت أوراق الدعوى واستمعت إلى مرافعات النيابة والدفاع.

وبعد المداولة، أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات، بعد إدانته بحيازة سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص.

مواجهة حيازة الأسلحة غير المرخصة

ويأتي هذا الحكم في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية والجهات القضائية لمواجهة جرائم حيازة الأسلحة النارية غير المرخصة، والتي تمثل خطرًا على أمن المجتمع، من خلال تطبيق القانون بحزم على المخالفين وتعزيز الأمن والاستقرار.

أصالة وطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى