براءة جيهان الشماشرجي من اتهامات السرقة بالإكراه رسميًا

أحمد الريس
قضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، اليوم الخميس، ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي من الاتهامات المنسوبة إليها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”السرقة بالإكراه”.
وكانت المحكمة قد قررت خلال جلسة سابقة عقدت في 24 مايو 2026 تأجيل نظر القضية إلى جلسة اليوم، مع إصدار قرار بضبط وإحضار الفنانة بعد تغيبها عن حضور إحدى جلسات المحاكمة التي شملتها مع ثلاثة متهمين آخرين.
ووفقًا لما ورد في أمر الإحالة، تعود تفاصيل القضية إلى واقعة مؤرخة في 16 يونيو 2023 بدائرة قسم شرطة قصر النيل بمحافظة القاهرة، حيث وُجهت للمتهمين اتهامات بسرقة منقولات مملوكة للمجني عليها مي حسام طه عبد العزيز، باستخدام الإكراه ضد إحدى المجني عليهن أثناء تنفيذ الواقعة.
وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين توجهوا إلى مكان الواقعة باستخدام سيارة، وتمكنوا من الاستيلاء على المنقولات محل الاتهام، كما تضمن ملف القضية اتهامهم بحيازة أداة “شاكوش” دون مبرر قانوني أو ضرورة مهنية.
وبعد نظر القضية وسماع مرافعات الدفاع والاطلاع على أوراق الدعوى، أصدرت المحكمة حكمها ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي من الاتهامات المنسوبة إليها، لتنتهي بذلك إحدى القضايا التي أثارت اهتمامًا واسعًا خلال الفترة الماضية.



