تموين

ضبط عصائر مغشوشة تُباع كطبيعية خلال حملة تموينية بأسيوط

شنت إدارة تموين القوصية بمحافظة أسيوط، بالتنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حملة رقابية مكثفة استهدفت محال بيع وتداول المواد الغذائية والعصائر، في إطار جهود المحافظة لضبط الأسواق وحماية المستهلك من الغش التجاري.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، وتعليمات المهندس خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والتصدي للمخالفات التي تمس صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد محال العصائر بمركز القوصية، بعدما تبين استخدامه مكسبات للطعم والرائحة في تصنيع عصائر المانجو والجوافة والفراولة والتمر الهندي والكوكتيل، ثم بيعها للمواطنين على أنها عصائر طبيعية، في مخالفة تمثل صورة من صور الغش التجاري والتدليس على المستهلك.

كما تمكنت الحملة من التحفظ على كميات من العصائر المصنعة والمعدة للتداول داخل المحل، شملت أصناف المانجو والجوافة والفراولة والتمر الهندي والكوكتيل.

وضمت الحملة مأموري الضبط القضائي بإدارة تموين القوصية محمد جميل أحمد، وممدوح عبد الرحمن أحمد، وحسين محمود محمد، بمشاركة حسام سيد حسن مفتش الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وتم تحرير محضر غش تجاري بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع التحفظ على المضبوطات، تمهيدًا لعرض القضية على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بأسيوط استمرار الحملات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، لمواجهة كافة صور الغش التجاري وضبط المخالفات، حفاظًا على صحة المواطنين وتحقيق الانضباط بالأسواق.











مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى