الصحة

محافظ أسيوط ونائب وزير الصحة يبحثان دعم ملف السكان

استقبل اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، والوفد المرافق لها، بمقر ديوان عام المحافظة، لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك في ملف تنمية الأسرة ودعم الجهود المبذولة لتحسين المؤشرات السكانية بالمحافظة.

جاء اللقاء بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والأستاذ خالد عبد الرؤوف السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ أحمد خيري مساعد نائب الوزير للعمليات، والدكتورة ميرفت فؤاد رئيس الإدارة المركزية لتنمية الأسرة.

وأكد محافظ أسيوط حرص المحافظة على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية وفق توجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لدعم الملف السكاني باعتباره أحد الملفات الحيوية التي تسهم في تعظيم الاستفادة من المشروعات القومية والخدمية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم وتذليل العقبات أمام الجهات العاملة في هذا الملف، بما يضمن تحقيق المستهدفات السكانية والتنموية خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، أشادت الدكتورة عبلة الألفي بما تشهده محافظة أسيوط من جهود تنموية وخدمية، مؤكدة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الصحية ورفع الوعي المجتمعي باعتباره أحد الركائز الأساسية لمعالجة القضية السكانية.

واستعرضت نائب وزير الصحة نتائج اجتماع المجلس القومي للسكان برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وما تضمنه من تأكيد على أهمية الملف السكاني ضمن أولويات الحكومة، إلى جانب عرض مؤشرات السكان والمردود الاقتصادي بمحافظة أسيوط وخطة المجلس خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول الاجتماع مناقشة حملات طرق الأبواب، ومستهدفات الخطة العاجلة لتحسين المؤشرات السكانية، وآليات تعزيز التوعية المجتمعية بقضايا تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

ومن المقرر أن يشهد محافظ أسيوط ونائب وزير الصحة الاجتماع الإقليمي للسكان، لمتابعة تنفيذ توصيات المجلس القومي للسكان، واستعراض ما تم إنجازه ضمن الخطة العاجلة، وتحليل الموقف السكاني بالمحافظة ووضع آليات للتعامل مع التحديات القائمة.







مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى