تشغيل عبارة الحواتكة مجانًا لحين انتهاء صيانة الكوبري

أسيوط أماني عبدالناصر
أصدر اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، توجيهاته بتشغيل العبارة النهرية «الجهاد» بموقع كوبري الحواتكة بمركز منفلوط بالمجان، وذلك لحين الانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع ترميم وصيانة الكوبري.
ويأتي القرار في إطار حرص المحافظة على تسهيل حركة المواطنين وتوفير بدائل آمنة للتنقل خلال فترة تنفيذ الأعمال الجارية بالكوبري، والتي تشمل أعمال التكسير وتركيب البلاطات الخرسانية واستكمال الممشى الجزئي المخصص لعبور المواطنين.
وأكد محافظ أسيوط أن أعمال الصيانة تستهدف رفع كفاءة الكوبري وتحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة، مشددًا على ضرورة توفير حلول بديلة تضمن استمرار حركة التنقل دون معاناة للأهالي.
وكلف المحافظ كلًا من وليد جمال، رئيس مركز ومدينة منفلوط، والمهندس محمود حسن، مدير مشروع العبارات النهرية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل العبارة النهرية «الجهاد» بجوار الكوبري بالمجان لخدمة المواطنين، مع الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والأمان.
وشدد اللواء محمد علوان على أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ أعمال الصيانة، وسرعة الانتهاء منها وفق الجداول الزمنية المحددة، مؤكدًا أن سلامة المواطنين تأتي في مقدمة أولويات المحافظة، إلى جانب توفير كافة التيسيرات اللازمة حتى الانتهاء من المشروع وإعادة تشغيل الكوبري بكامل طاقته.



