جنايات المنيا تصدر 15 حكمًا في قضايا متنوعة ببني مزار

أحمد الريس
أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنيا، اليوم، 15 حكمًا قضائيًا تراوحت بين السجن المشدد والبراءة وتأجيل نظر بعض القضايا، بحق متهمين تورطوا في قضايا متنوعة شملت إصابة آخرين بعاهة مستديمة، ومقاومة السلطات، واستعراض القوة، وحيازة مواد مخدرة وأسلحة نارية، وذلك بدائرة مركز بني مزار خلال عام 2025 وأوائل 2026، وفقًا لأوامر الإحالة الصادرة عن النيابة العامة.
وشملت الأحكام الصادرة 3 قضايا بالسجن المشدد، و11 قضية بالبراءة، إضافة إلى تأجيل قضية واحدة لاستكمال نظرها، وجاءت جميعها في إطار القضايا المنظورة أمام المحكمة خلال الفترة المشار إليها.
وقد عقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد الزاوي، وعضوية المستشارين وائل محمد فريد، ومحمد كمال ضيف الله، ومحمد أحمد الشحات، وبحضور وكيل النيابة العامة ببني مزار، وأمانة سر المحكمة.
وأصدرت المحكمة أحكامها حضورياً بحق المتهمين، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
وكان المستشار موسى همام، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعد توجيه اتهامات لهم في قضايا متعددة، مطالبًا بتطبيق مواد قانون العقوبات بحقهم.



