الداخلية

ضبط نصاب انتحل صفة موظف اتصالات للاستيلاء على البيانات

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات منشور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن شكوى طالبة من تعرضها لمحاولة نصب واحتيال من شخص ادعى أنه موظف خدمة عملاء بإحدى شركات الاتصالات بهدف الحصول على بياناتها الشخصية.

وبالفحص، تم تحديد صاحبة الشكوى، وهي طالبة مقيمة بمحافظة بورسعيد، وبسؤالها أفادت بتلقيها اتصالًا هاتفيًا من شخص انتحل صفة موظف خدمة عملاء، وأخبرها بأنه مسؤول عن تحديث بياناتها، إلا أنها شعرت بالريبة ورفضت الاستجابة له أو تزويده بأي معلومات.

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهم وضبطه، وتبين أنه مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا.

وبمواجهته اعترف بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال انتحال صفة موظفي خدمة العملاء بشركات الاتصالات، بهدف الاستيلاء على بياناتهم الشخصية واستغلالها بطرق غير مشروعة.

كما عُثر بحوزته على هاتف محمول وشريحتي اتصال، وبفحص الهاتف تبين احتواؤه على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامي.

وكشفت التحريات عن تورطه في ارتكاب 4 وقائع أخرى بنفس الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.










مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى