إحالة مزارع للمفتي لإعدامه في جريمة ميراث بأسيوط

جنايات أسيوط تحيل أوراق مزارع للمفتي بعد إدانته بقتل شقيقه ونجله بسبب خلافات الميراث بقرية بني حسين
أحمد الريس
أحالت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الاثنين، أوراق مزارع إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد إدانته بقتل شقيقه ونجله على خلفية خلافات حول الميراث بقرية بني حسين بمركز أسيوط، وحددت المحكمة جلسة 30 يوليو المقبل للنطق بالحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار أحمد عبدالمنعم محمود غانم، وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم زيدان، وراجي محمود محمود، وبحضور أمانة السر محمد عبد الحميد وأحمد عبد العال.
وتعود أحداث القضية رقم 2320 لسنة 2023 جنايات مركز أسيوط، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بوقوع إطلاق أعيرة نارية وسط الأراضي الزراعية بقرية بني حسين ووجود متوفين.
وبالانتقال والفحص، تبين مقتل كل من محمد ع. أ، ونجله طارق، إثر إصابتهما بطلقات نارية أثناء وجودهما في أرض زراعية لحصاد محصول القمح.
وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليه الأول، وعم المجني عليه الثاني، ويدعى “حسام. ع. أ”، مزارع يبلغ من العمر 49 عامًا.
وأوضحت التحريات أن المتهم استخدم سلاحًا ناريًا “بندقية آلية”، وتوجه إلى مكان تواجد المجني عليهما داخل الزراعات، وأطلق عليهما الأعيرة النارية، ما أسفر عن وفاتهما في الحال.
وأضافت التحريات أن الجريمة جاءت على خلفية خلافات أسرية متعلقة بالميراث بين الطرفين.



