
قرار حاسم من وزير التعليم بشأن طلاب شغب الروافع بسوهاج.. لن يعودوا للدراسة قبل إصلاح التلفيات كاملة
سوهاج احمد علي البدري
أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج، برفقة اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، لتفقد مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التي شهدت مؤخرًا واقعة أعمال شغب وإتلاف للأثاث المدرسي من جانب عدد من طلاب الشهادة الإعدادية عقب انتهاء الامتحانات.
ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج.

وخلال الجولة، اطلع الوزير والمحافظ على حجم التلفيات التي تعرضت لها المدرسة نتيجة أعمال الشغب، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلاب المتورطين في الواقعة.
وشدد وزير التربية والتعليم على عدم السماح بعودة الطلاب المتسببين في أعمال التخريب إلى المدرسة إلا بعد قيام أولياء أمورهم بتحمل تكلفة إصلاح جميع التلفيات التي لحقت بمبنى المدرسة ومحتوياتها.
وأكد الوزير أن الوزارة لن تتهاون مع أي سلوكيات تخالف الانضباط المدرسي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي للوقوف على حجم الأضرار والتأكيد على أن مثل هذه الوقائع لن تتكرر، وأن التعامل معها سيكون بمنتهى الحزم والصرامة.
كما التقى الوزير ومحافظ سوهاج عددًا من المعلمات داخل المدرسة، واستمعا إلى شرح حول نظم التقويم والانضباط السلوكي المطبقة بالمدرسة، إلى جانب مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتطوير العملية التعليمية وتحسين البيئة المدرسية.
وفي ختام الزيارة، وجه وزير التربية والتعليم بضرورة التطبيق الكامل والحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، بما يضمن الحفاظ على ممتلكات المدارس وتحقيق بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة للطلاب.



