إحالة أوراق متهم بقتل سيدة في أسيوط للمفتي تمهيدًا لإعدامه

أصالة وطن
قررت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط إحالة أوراق متهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي بشأن توقيع عقوبة الإعدام عليه، وذلك بعد إدانته بارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد بحق سيدة بمركز ديروط باستخدام سلاح أبيض.
وصدر القرار برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود غانم وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم زيدان وراجي محمود أحمد، وبحضور أمانة السر.
وتعود تفاصيل القضية إلى يونيو 2025، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بالعثور على جثمان سيدة في العقد السادس من عمرها داخل نطاق مركز ديروط، وقد بدت عليها إصابات بالغة في الرأس والرقبة والذراعين، ما كشف عن تعرضها لاعتداء عنيف أودى بحياتها.
وكشفت التحقيقات أن المتهم، البالغ من العمر 45 عامًا، ترصد للمجني عليها أثناء توجهها لشراء الخبز في الصباح، حيث تتبعها ثم باغتها بالاعتداء مستخدمًا سلاحًا أبيض، قبل أن يواصل الاعتداء عليها حتى فارقت الحياة.
وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط المتهم بعد إعداد عدة أكمنة أمنية، عقب ورود معلومات عن اختبائه في منطقة زراعية قريبة من محل إقامته. كما عثرت القوات على السلاح المستخدم في الجريمة وبحوزته آثار يُشتبه في ارتباطها بالواقعة.
وأقر المتهم خلال التحقيقات بارتكاب الجريمة، فيما قررت المحكمة إحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة قبل إصدار الحكم النهائي.



