تحقيقات وتقاريرحوادث

إحالة متهم لمفتي الجمهورية في جريمة قتل بساطور بأسيوط

محكمة جنايات أسيوط تحيل أوراق متهم للمفتي بعد اتهامه بقتل سيدة مسنة بساطور في جريمة مروعة هزت ديروط

أصالة وطن

أصدرت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط قراراً بإحالة أوراق متهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، راح ضحيتها سيدة في العقد السادس من عمرها بمركز ديروط، وذلك باستخدام سلاح أبيض “ساطور”.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود غانم، وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم زيدان وراجي محمود أحمد، وبحضور أمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد عبد العال.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يونيو 2025، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من أهالي بندر ديروط بالعثور على جثة سيدة تُدعى “ن. ي” ملقاة على الأرض، وبها إصابات بالغة شملت تهشم في الرأس وجروح قطعية في مناطق متفرقة من الجسد، وتم نقل الجثمان تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات أن المتهم “ح. ع” البالغ من العمر 45 عاماً، كان يجلس بأحد المقاهي صباح يوم الحادث وبحوزته كيس كبير، قبل أن يترصد للمجني عليها أثناء سيرها لشراء الخبز، ثم أخرج ساطوراً وسدد لها ضربة غادرة من الخلف أسقطتها أرضاً، وواصل الاعتداء عليها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم فرّ عقب ارتكاب الجريمة، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه بعد إعداد أكمنة، حيث كان مختبئاً داخل الأراضي الزراعية القريبة من محل إقامته، كما عُثر على أداة الجريمة ملوثة بآثار الدماء، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة تفصيلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى