المؤبد ل3 أشقاء وبراءة آخرين في جريمة قتل بالمنيا

حكم قضائي صارم بالمنيا: المؤبد لـ3 أشقاء وبراءة آخرين في قضية قتل واستعراض قوة هزّت مركز بني مزار
أصالة وطن
أصدرت محكمة جنايات المنيا، اليوم، حكمًا بمعاقبة 3 أشقاء بالسجن المؤبد، مع تبرئة 3 متهمين آخرين، في قضية تتعلق بالقتل العمد واستعراض القوة واستخدام العنف ضد أحد المجني عليهم بدائرة مركز بني مزار.
وجاء الحكم برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد الزاوي، وعضوية المستشارين وائل محمد فريد، ومحمد كمال ضيف الله، ومحمد أحمد الشحات، وبحضور ممثل النيابة العامة، حيث انتهت المحكمة إلى ثبوت التهم على بعض المتهمين وإدانتهم، بينما برأت آخرين لعدم كفاية الأدلة.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى 6 نوفمبر 2025، عندما نشب خلاف سابق بين أطراف القضية داخل إحدى قرى مركز بني مزار، تطور إلى اعتداء من جانب مجموعة من المتهمين باستخدام عصي خشبية وأسلحة بيضاء “مطاوي”، في واقعة استعراض قوة هدفت لبث الرعب في نفس المجني عليه.
وكشفت أوراق القضية أن المتهمين تعدوا على المجني عليه بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته إصابات بالغة انتهت بوفاته، وفق ما ورد في أمر الإحالة الصادر عن النيابة العامة، الذي أكد وجود نية القتل مع سبق الإصرار نتيجة خلافات سابقة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، قبل أن تتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات، التي أصدرت حكمها النهائي بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين وبراءة ثلاثة آخرين.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن الأدلة جاءت كافية لإدانة بعض المتهمين، بينما لم تطمئن إلى أدلة الإدانة بحق الآخرين.



