وزيرة التنمية تزور رئيسة قرية أُصيبت أثناء إزالة تعدٍ

نورهان حمادة
في لفتة إنسانية تعكس اهتمام الدولة بدعم العاملين بالجهاز الإداري، زارت الدكتورة منال عوض، والمهندس إبراهيم مكي، والمستشارة أمل عمار، اليوم السبت، المهندسة حكمت الباز رئيسة قرية تفتيش أبوسكين التابعة لمركز الحامول، للاطمئنان على حالتها الصحية داخل مستشفى كفر الشيخ العام، عقب تعرضها للإصابة أثناء تنفيذ قرار إزالة تعدٍ على أرض زراعية.
وخلال الزيارة، استمعت وزيرة التنمية المحلية ومحافظ كفر الشيخ ورئيسة المجلس القومي للمرأة إلى تقرير الفريق الطبي المعالج حول تطورات الحالة الصحية للمهندسة حكمت الباز والإجراءات العلاجية المقدمة لها، متمنين لها الشفاء العاجل والعودة إلى عملها وأسرتها في أقرب وقت.
وأشادت الوزيرة بما أظهرته رئيسة القرية من تفانٍ وإخلاص أثناء أداء واجبها الوظيفي، مؤكدة أن تصديها لمخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية يعكس حرص العاملين بالإدارة المحلية على تطبيق القانون والحفاظ على حقوق الدولة والرقعة الزراعية.
وأكدت توفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابة ومتابعة حالتها الصحية بصورة مستمرة، إلى جانب اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، مع تقديم الدعم الكامل لها ولأسرتها.
من جانبه، أوضح محافظ كفر الشيخ أن الأجهزة التنفيذية تتابع الحالة الصحية للمهندسة حكمت الباز بشكل مستمر، مع توفير كافة أوجه الرعاية والعلاج اللازمين، تقديرًا لدورها في تنفيذ القانون والتصدي للمخالفات.
كما أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن المهندسة حكمت الباز قدمت نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية في تحمل المسؤولية وأداء الواجب الوطني، مشيرة إلى أن المجلس يتابع الواقعة ويقدم لها كل سبل الدعم والمساندة.
وأعربت المهندسة حكمت الباز عن تقديرها لزيارة المسؤولين وحرصهم على الاطمئنان عليها، مؤكدة أن هذه الزيارة تمثل دعمًا معنويًا كبيرًا لها ولأسرتها.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام رئيسة القرية وموظفي الوحدة المحلية بتنفيذ قرار إزالة لمبانٍ مخالفة مقامة على أرض زراعية، حيث أقدم أحد الأشخاص على إلقاء مادة بترولية سريعة الاشتعال وإشعال النيران تجاهها أثناء استقلالها سيارة الوحدة المحلية، ما تسبب في إصابتها بحروق متفرقة وحدوث تلفيات بالسيارة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما قررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات.
أصالة وطن



