السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بالشروع في قتل بأسيوط

أحمد الريس
قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات أسيوط، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات لكل من عامل وسائق، فيما قضت بالسجن 5 سنوات وعام واحد بحق متهمين آخرين، بعد إدانتهم بالشروع في قتل موظف عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، على خلفية خصومة ثأرية بقرية جزيرة العونة التابعة لمركز ساحل سليم.
صدر الحكم برئاسة المستشار ناجح عبد الحميد، وعضوية المستشارين وئام سامي ومصطفى رشاد، وبحضور أمانة السر عليان جامع وأحمد سعد.
وتعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر 2025، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بوقوع مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية والعصي الخشبية بين عدد من الأشخاص بالقرية، ما أسفر عن إصابة موظف بالوحدة المحلية.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين ترصدوا للمجني عليه أثناء توجهه إلى عمله صباح يوم الواقعة، حيث قام المتهم الأول بإشهار بندقية آلية وإطلاق أعيرة نارية في الهواء، بينما اعتدى باقي المتهمين عليه باستخدام عصي خشبية.
وأوضحت النيابة العامة أن الواقعة جاءت نتيجة خصومة ثأرية سابقة بين عائلة المجني عليه والمتهمين، وأن المتهمين كانوا يعتزمون قتله، قبل أن يتمكن الأهالي من نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.



