عملية ناجحة لطفلة في جامعة الأزهر بأسيوط

جامعة الأزهر بأسيوط تنجح في تصحيح اعوجاج حاد بالعمود الفقري لطفلة 14 عامًا بعملية دقيقة وفريق طبي متخصص
أصالة وطن
نجح فريق طبي بقسم جراحة العظام بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط في إجراء عملية جراحية دقيقة لطفلة تبلغ من العمر 14 عامًا، كانت تعاني من اعوجاج شديد بالعمود الفقري، وهو ما أثر بشكل كبير على حالتها الصحية وقدرتها على الحركة والمشي.
وكان المستشفى قد استقبل الحالة، حيث خضعت لتقييم طبي شامل ودقيق من مختلف الجوانب، وتمت مناقشتها من قبل الفريق المختص، وبموافقة ودعم إدارة المستشفى تقرر التدخل الجراحي، ليتم إجراء العملية بنجاح داخل قسم جراحة العظام، وأسفرت عن تصحيح الاعوجاج وتحسن ملحوظ في الحالة الصحية للطفلة.
وضم الفريق الطبي القائم على الجراحة كلًا من الدكتور صلاح السنوسي رئيس الفريق، والدكتور محمد موسى، والدكتور محمد عبد النبي، إلى جانب الأطباء المقيمين: الطبيب محمد أسامة حمدي والطبيب محمد نتعي.
كما شارك في العملية فريق التخدير المكون من الدكتور محمد أبو العينين، والدكتور وحيد محمد، والدكتور أحمد الديب، بالإضافة إلى الفريق التمريضي بقيادة مصطفى البحراوي.
ومن جانبه، وجه الدكتور إبراهيم شعلان، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، الشكر والتقدير للفريق الطبي، مشيدًا بكفاءتهم العلمية والعملية وجهودهم في التعامل مع الحالة بنجاح.
كما أثنى «شعلان» على جهود الدكتور إبراهيم أبو عميرة، رئيس قسم جراحة العظام، لمتابعته ودعمه الفني، إلى جانب الدكتور شريف مطاوع مدير عام المستشفى، والدكتور محمد بهاء خضراوي مدير الشؤون العلاجية، والدكتور بهاء الدين محمد مدير قسم الإصابات والطوارئ.
وأكد أن هذا النجاح يعكس كفاءة مستشفيات جامعة الأزهر بأسيوط وقدرتها على التعامل مع أدق وأصعب الحالات وفق أعلى معايير الجودة الطبية.
ويأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة النجاحات الطبية التي تحققها مستشفيات جامعة الأزهر بأسيوط، تحت رعاية فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.



