السيسي يشيد بالدور الأمريكي في أزمة سد النهضة وغزة

الرئيس السيسي يثمن جهود الولايات المتحدة في أزمة سد النهضة ومساعي السلام بالشرق الأوسط خلال لقائه ترامب بقمة السبع
أصالة وطن
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عن تقديره للدور الأمريكي في جهود حل أزمة سد النهضة الإثيوبي، وذلك خلال لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة السبع.
وأكد الرئيس السيسي أنه يثمّن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمصر، مشيدًا بالمساعي الأمريكية الرامية إلى التوصل لحل عادل بشأن أزمة السد.
كما أشار الرئيس إلى أهمية الجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن تطلعه إلى أن يسهم أي تفاهم أمريكي إيراني في إنهاء حالة التوتر والصراع بالمنطقة.
من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن مصر تحظى باحترام كبير من الولايات المتحدة ودول العالم، واصفًا الرئيس السيسي بأنه “صديق عزيز”.



