قرار جمهوري بتخصيص أراضٍ بالفيوم وقنا لمشروعات خدمية جديدة

السيسي يخصص أراضي جديدة بالفيوم وقنا.. مركز شباب متطور ومحطة صرف صحي ضمن خطة دعم الخدمات والتنمية
أيمان محمد
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 223 لسنة 2026، والذي يقضي بتخصيص قطعتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بمحافظتي الفيوم وقنا، وذلك وفق ما نُشر في الجريدة الرسمية.
ونص القرار على تخصيص قطعة أرض بمساحة 5 أفدنة، بما يعادل نحو 21 ألف متر مربع، بمركز ومدينة إطسا في محافظة الفيوم، لصالح وزارة الشباب والرياضة، بهدف إنشاء مركز شباب متكامل يخدم أبناء المنطقة ويعزز الأنشطة الرياضية والشبابية.
كما تضمن القرار تخصيص قطعة أرض أخرى بمساحة 540 مترًا مربعًا تقريبًا بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لإقامة محطة رفع صرف صحي تسهم في تطوير خدمات البنية التحتية وتحسين مستوى المرافق المقدمة للمواطنين.
وأكد القرار أن هذه التخصيصات تأتي في إطار جهود الدولة لدعم المشروعات الخدمية والتنموية وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف المحافظات.
اقرا ايضا:
السيسي يوجه القوات المسلحة بسرعة تنفيذ المشروعات القومية
اتصال هاتفي بين السيسي وماكرون لتعزيز التعاون المشترك
اتصال هاتفي بين السيسي وماكرون لبحث ملفات إقليمية مهمة
السيسي يتابع تطوير التعليم العالي ودعم البحث العلمي بمصر
السيسي يتابع خطة تطوير التعليم العالي وتحويل مصر لمركز إقليمي



