أخبار مصر

زيادة الأجور 2026 ورفع الحد الأدنى إلى 8 آلاف جنيه

زيادات مرتقبة في أجور الموظفين يوليو 2026 ورفع الحد الأدنى إلى 8 آلاف جنيه ضمن خطة الحكومة لتحسين الدخل والمعيشة

أصالة وطن

تترقب ملايين العاملين بالجهاز الإداري للدولة بدء تطبيق حزمة الزيادات الجديدة في الأجور، عقب إعلان الحكومة عن خطة مالية تستهدف تحسين مستوى الدخول وتعزيز القدرة الشرائية في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وارتفاع تكاليف المعيشة.

وأكدت الحكومة أن تطبيق الزيادات والعلاوات الجديدة سيكون اعتبارًا من أول يوليو 2026 مع بداية العام المالي 2026/2027، ضمن خطة تهدف إلى دعم العاملين بالدولة وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية، مع زيادة إجمالية في الأجور تصل إلى نحو 21%.

وأوضحت البيانات الرسمية أن الحد الأدنى للأجور سيرتفع إلى 8 آلاف جنيه شهريًا، على أن يتم تنفيذه مع صرف رواتب شهر يوليو، إلى جانب صرف العلاوات الدورية للعاملين سواء الخاضعين أو غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.

وكشفت الأرقام الواردة في مشروع الموازنة الجديدة عن ارتفاع مخصصات الأجور وتعويضات العاملين لتصل إلى 820.8 مليار جنيه مقارنة بـ679.1 مليار جنيه في العام الحالي، ما يعكس توجه الدولة نحو تحسين منظومة الأجور.

كما ارتفع بند الأجور والبدلات النقدية والعينية إلى 620.8 مليار جنيه، إلى جانب زيادة المخصصات الخاصة بالمزايا التأمينية لتصل إلى 82.2 مليار جنيه، مع تسجيل زيادات في بنود مالية أخرى مرتبطة بالدخول.

وفي السياق نفسه، شهد بند المرتبات الأساسية ارتفاعًا ليصل إلى 74.7 مليار جنيه، مقابل 67.1 مليار جنيه في الموازنة السابقة، كما ارتفع الأجر الوظيفي إلى 59.6 مليار جنيه، في إطار خطة شاملة لتحسين دخول العاملين بالدولة.

اقرا ايضا:

في مؤتمر الغردقة:.ملايين العمال العرب يبعثون برقية تأييد ودعم للرئيس السيسي..ووزير القوى العاملة يدعو “جنود الإنتاج” للتمسك بشعار”قوتنا في وحدتنا”

أحمد موسى يكشف بالأرقام حجم الزيادات في الموازنة الجديدة للدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى