محافظات

ضبط 343 كيلو لحوم مريضة بأختام مزورة قبل توزيعها بسوهاج

مطاردة مثيرة في سوهاج تنتهي بضبط سيارة محملة بـ343 كيلو لحوم مريضة وأختام مزورة قبل بيعها للمواطنين

متابعة احمد على

نجحت مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع إدارة مباحث التموين، في إحباط محاولة توزيع كميات كبيرة من اللحوم المريضة على محلات الجزارة، بعد مطاردة سيارة محملة باللحوم قبل ترويجها داخل الأسواق.

وكانت معلومات قد وردت إلى مديرية الطب البيطري تفيد بقيام بعض الأشخاص بذبح عجل جاموس مريض داخل أحد المنازل، تمهيدًا لتوزيع لحومه على المواطنين، وعلى الفور تم تشكيل لجنة مكبرة بقيادة الدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري، والمقدم عبدالرحمن فواز من إدارة مباحث التموين، وبمشاركة الدكتور وليد محمود القائم بأعمال مدير إدارة المجازر، والطبيب البيطري دريمون فايز، مدعومين بقوة من مباحث التموين.

وعقب تتبع خط سير السيارة المشتبه بها، تمكنت الحملة من مطاردتها وضبطها قبل توزيع اللحوم على محلات الجزارة، حيث تم التحفظ على السيارة وكميات اللحوم الموجودة بداخلها.

وبفحص المضبوطات، تبين أن اللحوم تعود لعجل جاموس مريض، كما حملت أختامًا مزورة في محاولة لإيهام المواطنين بأنها صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، تمهيدًا للعرض على جهات التحقيق المختصة، في انتظار قرار وكيل النائب العام.

وأكد الدكتور أحمد حمدي أن مديرية الطب البيطري بسوهاج تواصل حملاتها الرقابية بشكل يومي، ولن تتهاون مع أي محاولة تمس صحة وسلامة المواطنين، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين والمتلاعبين بالسلع الغذائية، خاصة اللحوم والمنتجات الحيوانية.

وأضاف أن الحملات المشتركة مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين تستهدف إحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من وصول غذاء آمن للمواطن السوهاجي، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بحماية الصحة العامة والتصدي لكافة صور الغش التجاري.

اقرا ايضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى