السجن 10 سنوات لـ4 أشقاء بتهمة الاتجار في الشابو بأسيوط
أصالة وطن
قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات أسيوط بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات على 4 أشقاء، بعد إدانتهم بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في مخدر الشابو بدائرة مركز الغنايم، وذلك عقب ضبطهم متلبسين خلال ترويج المواد المخدرة.
تشكيل هيئة المحكمة
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق، وعضوية المستشارين عماد الدين عزت محمد، ومحمد إبراهيم صقر، وأمانة سر صلاح تمام محمد.
تفاصيل القضية والتحريات
تعود أحداث القضية رقم 4557 لسنة 2025 جنايات الغنايم إلى ورود معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة أسيوط، تفيد بقيام المتهمين “جمال.ع.م” (22 عامًا)، وأشقائه محمود (19 عامًا)، وسداح (20 عامًا)، وفهد (17 عامًا)، بالاتجار في مخدر الشابو وترويجه بعدد من المراكز.
ضبط المتهمين متلبسين
وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد كمين محكم، حيث تمكنت القوات من ضبط أحد المتهمين أثناء تسليم كمية من المواد المخدرة لأحد عملائه، قبل أن يتم القبض على باقي أفراد التشكيل.
المضبوطات
أسفرت الحملة عن ضبط كميات متنوعة من مخدر الشابو داخل أكياس بلاستيكية، ومبلغ مالي، إضافة إلى أسلحة بيضاء، من بينها “مطواة” و”مقص”، كما تم ضبط علب تحتوي على كميات من مخدر الآيس.
اعترافات وتفاصيل النشاط
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمخدرات، حيث تولى بعضهم القيادة والتوزيع، فيما قام آخرون بأعمال النقل والتخزين، مستخدمين عددًا من القرى بدوائر الغنايم وصدفا وأبوتيج كمسرح لنشاطهم الإجرامي.
وأكدوا أن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة البيع، وأن الهواتف المحمولة كانت تُستخدم في التواصل مع العملاء.
اقرا ايضا



