تحقيقات وتقاريرقضايامحافظات

ضبط 16 ألف لتر سولار مهرب في قنا خلال حملة تموينية

أحمد محمد

نجحت حملة تموينية مكبرة بمحافظة قنا، بإشراف المهندس حسن القط وكيل وزارة التموين، في ضبط صاحب محطة وقود بتهمة التلاعب في المواد البترولية المدعمة وتهريب كميات من السولار لبيعها في السوق السوداء.
ضبط كميات كبيرة من السولار
وأوضح وكيل وزارة التموين أن رجال الرقابة تمكنوا من إحباط محاولة تهريب 6000 لتر سولار، كانت محملة على سيارة نقل “فنطاس”، تمهيدًا لتوزيعها بطرق غير قانونية.
وأضاف أن أعمال الجرد ومراجعة السجلات داخل المحطة كشفت عن التلاعب في كمية إضافية بلغت 10 آلاف لتر، تم التصرف فيها وبيعها خارج الإطار الرسمي، ليصل إجمالي الكميات المضبوطة والمتلاعب بها إلى 16 ألف لتر سولار.
رقابة مشددة على الوقود
وأكد أن مديرية التموين تواصل تنفيذ حملات رقابية مكثفة لمواجهة أي محاولات لخلق أزمات في المواد البترولية، مشيرًا إلى متابعة دقيقة لحركة تداول الوقود من المستودعات حتى محطات التوزيع.
إجراءات قانونية
وتم التحفظ على السيارة المحملة بالوقود، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة الواقعة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين.

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى