جامعات

رئيس جامعة سوهاج يزور الكنائس ويهنئ بعيد القيامة

متابعة فاطمة محمود

بالصور : رسالة محبة وسلام.. رئيس جامعة سوهاج يقود وفدًا لزيارة الكنائس ومشاركة الأقباط احتفالات عيد القيامة المجيد

في مشهد يعكس روح الوحدة الوطنية وقيم التآخي بين أبناء الشعب المصري، أجرى وفد من جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، سلسلة زيارات إلى عدد من الكنائس بمحافظة سوهاج، وذلك لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.


وتأتي هذه الزيارات في إطار حرص جامعة سوهاج على ترسيخ مبادئ المواطنة وتعزيز أواصر المحبة والسلام بين جميع أطياف المجتمع، بما يعكس الصورة الحقيقية للمجتمع المصري القائم على التلاحم والتعايش المشترك.


وشملت الجولة زيارة الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، حيث كان في استقبال الوفد عدد من القيادات الدينية، من بينهم الأنبا باخوم مطران سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا توما مطران الأقباط الكاثوليك، إلى جانب القس مايكل راعي الكنيسة الإنجيلية، الذين رحبوا بوفد الجامعة معربين عن تقديرهم لهذه اللفتة الطيبة.
وأكد الدكتور حسان النعماني، خلال الزيارة، أن مشاركة جامعة سوهاج في تهنئة الأقباط بأعيادهم تمثل رسالة صادقة بالمحبة والسلام، وتعكس عمق العلاقات الإنسانية والوطنية التي تجمع أبناء الوطن الواحد، مشددًا على أن مصر ستظل نموذجًا فريدًا في التعايش والتسامح بين جميع أبنائها.
وأضاف رئيس الجامعة أن هذه الزيارات تعزز من قيم الانتماء الوطني وتدعم روح الإخاء، خاصة في المناسبات الدينية التي تمثل فرصة لتجديد مشاعر الود والتقارب بين أبناء المجتمع.
رافق رئيس الجامعة خلال الجولة كل من الدكتور خالد عمران والدكتور حسين طه نائبي رئيس الجامعة، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور ياسر عبد الفتاح أمين الجامعة المساعد، إلى جانب عدد من عمداء الكليات، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي.
وتؤكد هذه الزيارة الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة سوهاج، ليس فقط في المجال الأكاديمي، بل أيضًا في دعم قيم التسامح والتعايش السلمي، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر تماسكًا واستقرارًا.

اقرا ايضا:

حملة الماجستير والدكتوراه وطلب حصر أعدادهم بالجامعات

الجامعات تحصر حاملي الماجستير والدكتوراه وأوائل الدفعات

حصر الماجستير والدكتوراه بالجامعات.. هل يمهد للتعيين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى