السعودية تسمح بمغادرة المعتمرين دون رسوم حتى 18 أبريل

وكالات
أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن تسهيلات جديدة للزوار الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم في 8 رمضان، حيث أصبح بإمكانهم مغادرة المملكة مباشرة عبر المنافذ الدولية دون الحاجة إلى تمديد التأشيرة أو سداد أي رسوم إضافية.
وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن هذه المهلة تمتد حتى الأول من شهر ذي القعدة، الموافق 18 أبريل، وذلك في إطار جهودها لتيسير إجراءات السفر وضمان مغادرة ضيوف الرحمن بسهولة ويسر.
وفي سياق متصل، كانت الوزارة قد حددت في وقت سابق المواعيد النهائية لموسم العمرة، حيث أشارت إلى أن آخر موعد لإصدار تأشيرات العمرة كان في الأول من شوال، فيما حُدد يوم 15 شوال كآخر موعد لدخول المعتمرين إلى المملكة، على أن يكون الأول من ذي القعدة هو آخر موعد لمغادرتهم.
كما شددت الوزارة، خلال اجتماعها الدوري مع شركات العمرة، على ضرورة الالتزام بضوابط موسم الحج، مؤكدة أنه لا يُسمح بأداء فريضة الحج إلا من خلال تأشيرة حج رسمية، ولا يمكن استخدام تأشيرة العمرة لهذا الغرض.
اقرا المزيد



