وزيرا داخلية مصر والجزائر يبحثان تعزيز التعاون الأمني ومكافحة الجريمة العابرة للحدود

أيمان محمد
استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نظيره الجزائري سعيد سعيود وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، والوفد المرافق له، خلال زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تأتي في إطار دعم وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان أحدث المستجدات والقضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، حيث أعرب الوزير الجزائري عن تقديره الكبير لدور أجهزة وزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجرائم العابرة للحدود، وخاصة في مجالات مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات، مؤكدًا أن هذه الجهود تسهم بشكل مباشر في ترسيخ الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وأوضح سعيود أن زيارته للقاهرة تأتي بهدف توطيد العلاقات الوثيقة بين القيادات الأمنية في البلدين، مشددًا على اهتمام الجزائر بتعزيز تبادل الخبرات وتطوير التعاون المشترك مع أجهزة الأمن المصرية.
من جانبه، رحّب اللواء محمود توفيق بزيارة الوزير الجزائري، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية المصرية على تعميق جسور التواصل مع نظيرتها الجزائرية، في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين. وأشار وزير الداخلية إلى أهمية تعزيز التعاون في مختلف مجالات مكافحة الجريمة المنظمة والجرائم السيبرانية، مع التركيز على تنمية القدرات الأمنية لتلبية متطلبات المرحلة الحالية، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتسارعة.



