أخبار عالمية

بعد تناوله طعاماً فاسداً.. نتنياهو يُصاب بالتهاب حاد في الأمعاء ويخضع للعلاج في المنزل

كتب أصالة وطن

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن نتنياهو يعاني من التهاب حاد في الأمعاء، إثر تناوله وجبة طعام فاسدة، ما استدعى خضوعه للرعاية الطبية وبقائه في المنزل عدة أيام لمتابعة العلاج تحت إشراف الأطباء.

تفاصيل الحالة الصحية لنتنياهو

وأوضح بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء شعر بوعكة صحية مفاجئة أثناء الليل، مما استدعى استدعاء فريق طبي إلى مقر إقامته بقيادة البروفيسور ألون هيرشكو، رئيس قسم الأمراض الباطنية في مستشفى هداسا عين كارم، حيث تم إخضاعه للفحوصات اللازمة.

وأشار البيان إلى أن نتائج الفحوصات الطبية أكدت إصابة نتنياهو بالتهاب في الأمعاء نتيجة تناول طعام ملوث أو فاسد، ما أدى إلى معاناته من أعراض شديدة منها التجفاف.

خطة العلاج والراحة المنزلية

وأكد مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتلقى حالياً علاجاً بالسوائل الوريدية لتعويض فقدان السوائل بسبب الالتهاب، مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة وتحت السيطرة، بحسب التقييمات الطبية الأخيرة.

وبناءً على توصية الأطباء، سيبقى نتنياهو قيد الراحة في منزله لمدة ثلاثة أيام متتالية، مع الاستمرار في متابعة شؤون الحكومة وإدارة الدولة عن بُعد.

سوابق طبية لنتنياهو

وتجدر الإشارة إلى أن نتنياهو كان قد أجرى في وقت سابق عملية جراحية لعلاج فتق، كما خضع في يوليو من العام الماضي لعملية زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب لضبط انتظام النبضات وحمايته من أية مضاعفات قلبية.

حالة من القلق داخل إسرائيلوقد أثارت الوعكة الصحية الجديدة لنتنياهو حالة من القلق داخل الأوساط السياسية والإعلامية في إسرائيل، لا سيما مع تكرار مشكلاته الصحية خلال الفترة الأخيرة، ما يعيد إلى الواجهة التساؤلات حول قدرته على الاستمرار في إدارة الحكومة وسط تحديات داخلية وإقليمية متزايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى