
أصالة وطن
ترددت خلال الساعات الماضية أنباء حول إمكانية مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2025، في حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زيادة عدد الفرق المشاركة، خاصة مع تصنيف الأهلي المتقدم على مستوى القارة الإفريقية.
لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنهى الجدل، مؤكدًا أن نظام البطولة سيبقى كما هو دون تغيير، ولا توجد نية لزيادة عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة.
نظام البطولةتُقام بطولة الإنتركونتيننتال للأندية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وتتوزع الأندية المشاركة حسب تصنيف القارات على النحو التالي:الدور الأول: بطل دوري أبطال إفريقيا يواجه بطل أوقيانوسيا.
الدور الثاني: الفائز يواجه بطل آسيا، بينما يلتقي بطل أمريكا الجنوبية مع بطل الكونكاكاف.
نصف النهائي: الفائزان يتنافسان على مقعد النهائي.
النهائي: الفائز يواجه بطل أوروبا، الذي يتأهل مباشرة للنهائي.
الأندية المتأهلة حتى الآنباريس سان جيرمان (فرنسا): بطل دوري أبطال أوروبا 2025.
بيراميدز (مصر): بطل دوري أبطال إفريقيا.
أهلي جدة (السعودية): بطل دوري أبطال آسيا.
أوكلاند سيتي (نيوزيلندا): بطل أوقيانوسيا.
موعد البطولةتُقام البطولة في الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر 2025، ومن المقرر إقامة المباريات النهائية في مكان محايد لم يُحدد بعد.
فرص الأهلي المصريرغم المطالبات بمشاركة الأهلي المصري، أشار فيفا إلى أن النظام لا يسمح بمشاركة فريقين من قارة واحدة، حتى في حالة التصنيف المتقدم، مؤكداً اقتصار تمثيل إفريقيا على فريق بيراميدز، بطل النسخة الأخيرة من دوري الأبطال.



