قضايامحافظات

“إحالة مدرس وزوجته بأسيوط للمحاكمة التأديبية بتهمة التحرش والإساءة المهنية”

راندا جعفر

تفاصيل القضية
قامت النيابة الإدارية بأسيوط بإحالة:

  • معلم أول دراسات اجتماعية .
  • موظفة إدارية مسؤولة عن ملفات العاملين .

للمحاكمة التأديبية على خلفية:

  1. تحرش لفظي وجسدي من المعلم تجاه إحدى زميلاته في المدرسة.
  2. استغلال الموظفة لصلاحيات وظيفتها لمساعدة زوجها (المعلم) في الاطلاع على البيانات الشخصية لزملائه دون وجه حق.

التحقيقات

  • وفقًا للشكاوى، تعرضت إحدى المعلمات للتحرش اللفظي والجسدي من قبل المتهم الأول، بجانب ممارساته المسيئة الأخرى تجاه زملائه وطالبات المدرسة.
  • أكدت التحقيقات اعتداء الموظفة (المتهمة الثانية) على خصوصية العاملين بالمدرسة عبر تسليم زوجها المفتاح الخاص بسجلات الموظفين.

سجل المخالفات

  • التحقيقات كشفت سوابق للمتهم الأول تشمل:
  • استبعاده من عدة مدارس بسبب سلوكياته غير اللائقة.
  • توقيع جزاءات إدارية عليه.
  • تورطه في وقائع مماثلة تتعلق بالتحرش.

التوصيات

  • أوصت النيابة الإدارية باستبعاد المعلم من التدريس بشكل كامل للحفاظ على البيئة التعليمية الآمنة.

تصريحات النيابة

  • أكد المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، أهمية تفعيل الإجراءات القانونية ضد المخالفين لضمان تطبيق القانون وحماية حقوق العاملين والطلاب ضمن منظومة التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى