Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

متحدث جنوب إفريقيا بمحكمة العدل: مصر بلد كبيرولها ثقل يسهم في حل النزاعات

أصالة وطن

 

 

قال الدكتور زين دانجو، ممثل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، والمتحدث الرسمي باسم فريقها القانوني، إن انضمام مصر للدعوى المقامة ضد إسرائيل، “خطوة مهمة وضرورية تسهم في حل النزاع”، مؤكدا أن مصر بلد كبير في إفريقيا وتقوم بدور محوري بما تملكه من ثقل بالمنطقة وقدرات سياسية قوية.

 

 

 

 

 

 

وشدد دانجو في تصريحان إعلامية له، مساء اليوم /الجمعة/ – على أن دعم مصر لـ الدعوى المقامة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل; أمر حاسم في هذه القضية، وسوف يكون رسالة وإشارة للجميع وإلى إسرائيل على وجه الخصوص أن هناك وحدة دولية، من أجل تحقيق الهدف النهائي، وهو تحرير الأراضي الفلسطينية والحفاظ على حماية المواطنين الفلسطينيين.

 

 

 

 

وأضاف: وضعنا أمام محكمة العدل الدولية، جميع الأوراق والمستندات والوثائق الخاصة بالإجراءات الملحة والعاجلة وما تقوم به اسرائيل في رفح الفلسطينية وغزة بشكل عام، والتي تثبت حقائق مؤكدة بشأن أنشطة الإبادة الجماعية التى تقوم بها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

 

وأوضح أن إسرائيل تتمتع بـ “الحصانة” على مدار 70 عاما، ويجب وقفها فورا، مطالبا محكمة العدل باستخدام سلطاتها المخولة لها – وفقا للأحكام الواردة في اتفاقية “جنيف” – لمنع الابادة الجماعية، مشددا على ضرورة أن تكون القرارات ملزمة هذه المرة لإسرائيل فيما يتصل بقطاع غزة ورفح الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى